أخبار عاجلة

تونس... دراسة تكشف أزمة مؤسسات القطاع الخاص بسبب كورونا

تونس... دراسة تكشف أزمة مؤسسات القطاع الخاص بسبب كورونا
تونس... دراسة تكشف أزمة مؤسسات القطاع الخاص بسبب كورونا

ووفقا لوكالة الأنباء التونسية، أظهرت الدراسة، التي أجريت خلال شهر ديسمبر بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو في البنك الدولي، أنه رغم التحسن الطفيف المسجل في فترة ما بعد الحجر الصحي، إلا أن الأزمة الصحية أحدثت اضطرابا كبيرا لأنشطة المؤسسات.

© Sputnik . Meriem Gdira

وأوضحت "سجلت 86.4 في المائة من بين الشركات التي استمرت في العمل، انخفاضا في السيولة، فيما تقلص الطلب الموجه لـ 79.5 في المائة من الشركات".

وأعلنت 54.9 في المائة من المؤسسات التي شملتها الدراسة عن مواجهتها لصعوبات في النفاذ إلى الخدمات المالية، بينما واجهت 52.1 في المائة من الشركات صعوبات في توريد المواد الخام وجابهت 48.9 في المائة انخفاضا في عدد ساعات العمل.

كما أكدت المؤسسات الخاصكة حاجتها إلى إعفاءات ضريبية أكبر وتخفيضات في الديون بنسبة 37 في المائة، فيما عبرت 36.8 في المائة من الشركات عن حاجتها لضخ مبشار للسيولة فيما طلبت نسبة 24.1 في المائة منها تأجيل دفع الديون.

ووفقا للوكالة، تأتي هذه الدراسة في إطار برنامج تحسين مناخ الأعمال التابع لمؤسسة التمويل الدولية في تونس، بدعم من وزارة الاقتصاد السويسرية والاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مؤشر الدولار، تخطي العملة الخضراء مستوى 105.70 نقطة بالتداولات العالميةالخميس 18/أبريل/2024 - 11:16 ص مؤشر الدولار الأمريكي، يواصل مؤشر الدولار الأمريكي الصعود الحذر بحركة تداولات اليوم الخميس الموافق 18أبريل 2024، ليسجل عند 105.70 نقطة بالتداولات العالمية.
التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024