الريال القطري

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الريال القطري

يشهد سعر الريال القطري، اليوم الجمعة استقرار في جميع البنوك المصريه؛ ليسجل توسط سعر صرف 4 جنيه بمعظم البنوك.

الريال القطري في البنوك :

وبلغ سعر صرف الريال القطري نحو 4.2 جنيه للشراء في بنك و4.3 جنيه للبيع، وحقق سعر صرف الريال القطري قيمة 4.2جنيه للشراء و4.4 جنيه للبيع ببنك الأهلى، وبلغ سعر صرف الريال القطري 4.15 جنيه للشراء و 4.47 جنيه للبيع في بنك الاسكندرية، وبلغ في بنك عودة نحو 4.4 جنيه للشراء و 4.5 للبيع، في حين حقق في البنك المصري الخليجي قيمة 4.3 جنيه للشراء 4.5 جنيه للبيع.

تحسن الاقتصاد المصري بأشادة المؤسسات الدولية :

ويشهد اسعار صرف الجنيه استقرار امام معظم العملات العربية من ضمنها الريال القطري، حبث يأتى هذا الاستقرار مع تحسن الاداء الاقتصادي.

وقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.5% في عام ، و5.9% في عام ، و6.0% في عام 2024.

وفي تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، توقع الصندوق ارتفاع عجز الحساب الجاري إلى 3.1% في عام 2019 قبل أن يتراجع إلى 2.8% في عام 2020.

في الوقت نفسه، يتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع التضخم مجدداً في مصر على أن يبقى في خانة الآحاد، ليسجل 9.4% بنهاية عام 2019، وأن يتراجع إلى 8.7% بنهاية 2020.

وكان الصندوق قد طرح توقعات سابقة بعد مراجعته للتطورات التي شهدها الاقتصاد المصري في شهر يونيو الماضي، لكن ليس من السهل المقارنة مباشرة بين توقعات الصندوق الأخيرة وبين توقعاته في مراجعته الاقتصادية في يوليو الماضي، نظرا لأن الصندوق يستخدم العام الميلادي كوحدة مرجعية في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، في حين يستخدم العام المالي في المراجعة الاقتصادية.

ولكن لا يوجد تغيير كبير في رؤية الصندوق خلال الثلاثة شهور الماضي، إذ توقع الصندوق أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر بمعدل 5.9% خلال العام المالي الجاري، وأن يصل التضخم إلى 9.6% بنهاية العام المالي في يونيو 2020.

وخلال لقائها مع رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، تطلعها إلى تدشين برنامج تعاون قوي مع مصر خلال الفترة المقبلة، من أجل الحفاظ على النجاحات التي حققها برنامج الإصلاح، والمساهمة في العمل على تعزيز الإصلاح الهيكلي.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق