8 علامات تنبهك إلى خطر تلف فرامل سيارتك

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الفرامل واحدة من أهم أنظمة السلامة في سيارتك التي لا يمكن تجاهلها، تتميز أجزاء الفرامل بعمر افتراضي وهي بحاجة إلى صيانة منتظمة واستبدالها أحيانا لتعمل بشكل صحيح ولحسن الحظ أن سيارتك عادة ما تعطيك إشارات واضحة تفيد بوجود مشكلة في أحد أجزائها، لذا إذا لاحظت أيا من علامات التحذير التالية فقد حان الوقت لإجراء فحص على الفرامل.


1 - انخفاض مستوى سائل الفرامل:
يشير انخفاض مستوى زيت الفرامل على مستوى الخزان إلى وجود تسرب في مكان ما، قد يكون على مستوى فرامل العجلات أو الأنابيب الهيدروليكية أو الأسطوانة الرئيسية.
2 - إضاءة لمبة الفرامل:
عندما تضيء إحدى لمبات الفرامل باللون الأحمر أو الأصفر في لوحة التحكم فهذا يعني أن هناك مشكلة في النظام الهيدروليكي وأنه بحاجة إلى الصيانة على الفور.
3 - دواسة الفرامل منخفضة:
عندما تضغط على دواسة الفرامل وتشعر بأنها لينة أو إسفنجية تأكد أولا من مستوى السائل في الخزان، وغالبا ما تجد بعض الهواء في خطوط الزيت أو مشكلات في الأسطوانة الرئيسية
4 - قساوة دواسة الفرامل:
إذا كان من الصعب دفع دواسة الفرامل، فغالبا ما تكون المشكلة من مساعد الفرامل أو ما يسمى بالسيرفو، ومن المحتمل كذلك وجود مشكلة بين الدواسة والأسطوانة الرئيسية
5 - الاهتزازات:
الاهتزازات على مستوى دواسة الفرامل أو عجلة القيادة تأتي بنسبة كبيرة من إعوجاج أقراص الفرامل.

6 - صدور أصوات حادة عند الفرملة:
تنتج الأصوات الحادة أثناء الفرملة غالبا من انتهاء الفحمات تماما واحتكاك المعدن بالمعدن مباشرة وليس مستبعدا أن تتضرر أقراص الفرامل كذلك
7 - انجرار السيارة إلى جانب واحد أثناء الفرملة:
تشعر بعدم اتزان السيارة وانحرافها عن مسارها الطبيعي يمينًا أو يسارًا عندما تضغط على دواسة الفرامل.
8 - سرعة الكبح غير طبيعية:
بمجرد لمس دواسة الفرامل تستجيب السيارة، ربما يعتقد البعض أن هذا الأمر جيد ولكنه على العكس تمامًا، فهو ينذر بوجود مشكلة في منظومة الفرامل، لذلك يجب توخي الحذر عند ملاحظة هذا الأمر والتوجه إلى أقرب مركز للصيانة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق