البافارية تؤكد ثقتها في الاقتصاد المصري وتجمع الفئة السابعة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعد قرار تصنيع الفئة السابعة تأكيدا جديدا من BMW والمجموعة البافارية على ثقتها بالاقتصاد المصري عن طريق الاستثمار المستمر على مدار الأعوام الماضية في مصنع المجموعة البافارية بمدينة السادس من أكتوبر، والذي استقبل العديد من الاستثمارات والتوسعات لتجهيز خطوط الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، كما يؤكد التزام المجموعة البافارية تجاه عملائها بتوفير السيارات بشكل سريع لمواجهة الطلب المتزايد.

ويعد تقديم وتجميع الفئة السابعة في مصانع البافارية في مصر شهادة ثقة في جودة ودقة التجميع المحلي فهي تعد من أحدث واكثر سيارات BMW تطورا.

وتؤكد المجموعة البافارية بشكل دائم على ثقتها بالاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة عن طريق تقديم المزيد من الخطط التوسعية بطرح أحدث طرازات الصانع الألماني فى مصر لتظهر في السوق المصرى بشكل كامل يماثل قائمة سيارات BMW فى مختلف الأسواق العالمية، هذا فضلا عن التوسع فى خطوط إنتاج المصنع المصرى من ناحية أخرى.

وتتميز BMW 740Li بقاعدة العجلات الطويلة وتأتي بنسخة Pure Excellence Design التي تعتبر النسخة الاكثر فخامة.. تحمل هذه السيارة محرك 6 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، تبلغ سعته 3000 سي سي وقوته 326 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي٨ سرعات، ومعه تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة فى 5.6 ثانية، وبسرعة قصوى 250 كم/ساعة، كما تأتي السيارة بنظام تعليق هوائي Air Suspension من أجل مزيد من الراحة.

وعلى الرغم من كبر سعة هذا المحرك إلا أنه يستهلك كمية وقود أقل من المتوقع، حيث يبلغ متوسط استهلاكه للوقود من 6.6 إلى 7 لتر لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، كما يصدر عن هذا المحرك عوادم من ثاني أكسيد الكربون تتراوح من 154 إلى 164 جرام لكل كيلومتر.

دائما ما كانت الفخامة المعاصرة والأناقة اللامتناهية حاضرة في تصميم سيارة BMWالفئة السابعة التى تتميز بأبعاد متناسقة وخطوط حادة وأسطح أنيقة، ذلك لأن الصانع الألماني يسعى دائما لتحقيق التألق والتميز من خلال الاعتماد على القوة والتصميم الأنيق والابتكار التكنولوجى لتجسد فى النهاية القمة في متعة القيادة.

الجيل الجديد من الفئة السابعة،تم تصميم الهيكل الخارجي لجسم السيارة من مادة الكربون وهي مستخدمة في سيارات BMW الكهربائية والهجينة وهي مصنعة من مزيج من الياف الكربون مع اجزاء أخرى من الصلب، كما أن استخدام ألياف الكربون في تصنيع أجزاء عديدة من هيكل السيارة ساعد على تخفيف وزنها؛ حيث أن هذا الهيكل أخف وزنًا ب 130 كيلوجرام مقارنة بوزن سيارات الجيل السابق. بين مثيلتها من هذة الفئة المتميزة تأتي الفئة السابعة بمفتاح السيارة المتطور BMW Display Key الذي يعطي لقائد السيارة العديد من المميزات.

ويأتي اولها ميزة BMW Remote Parking وهي خاصية تعطي لقائد السيارة امكانية ادخال او اخراج السيارة اوتوماتيكيا من الجراج دون الحاجة لادخالها او اخراجها بنفسه. تتمز الفئة السابعة الجديدة بخاصية التحكم في بعض وظائف السيارة بحركة اشارة بسيطة من اليدين .BMW Gesture Control. وتأتي السيارة بالإصدار السادس من نظام iDrive لتشغيل أنظمة السيارة والمزود بشاشة تعمل باللمس 10.25 بوصة في منتصف لوحة القيادة، وقرص صلب لتخزين الموسيقى بمساحة 20 جيجابايت، وكذلك نظام HUD لعرض السرعة وبيانات الملاحة على الزجاج الأمامي على مستوى الرأس.

كما تأتي بنظام ترفيهي للمقاعد الخلفية مكون من شاشتين 10,25 بوصة فائقتَي الوضوح مع مشغل أقراص Blu-ray ومدخل HDMI بالإضافة إلى نظام BMW Touch Command الذي يعطي الراكب قدرة على التحكم في العديد من وظائف السيارة والمقاعد من خلال جهاز لوحي يعمل باللمس. وياتي حرص BMW على تقديم المزيد من معاملات الامان والتميز لقائد سيارة الفئة السابعة الجديدة فهي مزودة بنظام اضائة ليزر BMW Laserlight ومصابيح LED للضباب كما ان السيارة مزودة بنظام صوتي Harman Kardon الذي ياتي ب 16 سماعة موزعة في صالون السيارة وفتحة سقف بانورامية ذات إضاءة متغيرة الألوان Sky Lounge ، ونظام كاميرات 360 درجة ،Surround View وأنظمة استشعار )سنسور( أمامية وخلفية للمساعدة على ركن وإيقاف السيارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق