حقيقة أم شائعة.. ممنوع استخدام هاتفك المحمول فى محطات البنزين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
لا تستخدم هاتفك المحمول، لافتات تحذيرية يطالعها السائقين والركاب دائما فى محطات البنزين، لتحذرهم من استخدام الهواتف المحمولة لأنها قد تتسبب في نشوب حريق.

ويؤكد الخبراء أن هذا التحذير عبارة عن شائعة بدأت عام 1999 بعد أن انتشرت عدة تقارير حول العالم تؤكد أن الهواتف المحمولة قد تسبب نشوب الحرائق بمحطات الوقود، حيث صرحت بعض التقارير بأن استقبال مكالمة أثناء تعبئة الوقود يمكن أحيانًا أن يؤدي إلى نشوب حريق.

وقام برنامج MythBusters التلفزيوني عام 2003 باختبار قدرة الهواتف على إشعال حريق عند تعبئة خزان وقود السيارة بالبنزين، ولكن الاختبارات أثبتت أن هذه الشائعة غير حقيقية.

كما قامت عدة شركات مختصة بتصنيع الهواتف باختبار الأمر نفسه وتأكدت من أن المستخدمين يمكنهم استخدام هواتف في محطات وقود ، وانتهى الأمر إلى إثبات أن إشارات الهواتف المحمولة من المستحيل أن تؤدي لظهور شرارات تعمل على نشوب حرائق أثناء تعبئة خزانات وقود السيارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق