أخبار عاجلة

إصابة شاب عقب سقوطه من أعلى عقار في البدرشينالإثنين 06/فبراير/2023 - 12:41 م أصيب شاب بكسور إثر سقوطه من أعلى عقار سكني في البدرشين، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من عقار سكني بمنطقة البدرشين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. وبالفحص تبين أنه أثناء تواجد الشاب اعلي عقار سقط دون معرفة ملابسات الواقعة،

إصابة شاب عقب سقوطه من أعلى عقار في البدرشينالإثنين 06/فبراير/2023 - 12:41 م أصيب شاب بكسور إثر سقوطه من أعلى عقار سكني في البدرشين، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من عقار سكني بمنطقة البدرشين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. وبالفحص تبين أنه أثناء تواجد الشاب اعلي عقار سقط دون معرفة ملابسات الواقعة،
إصابة شاب عقب سقوطه من أعلى عقار في البدرشينالإثنين 06/فبراير/2023 - 12:41 م
أصيب شاب بكسور إثر سقوطه من أعلى عقار سكني في البدرشين، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من عقار سكني بمنطقة البدرشين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة. وبالفحص تبين أنه أثناء تواجد الشاب اعلي عقار سقط دون معرفة ملابسات الواقعة،

أصيب شاب بكسور إثر سقوطه من أعلى عقار سكني في البدرشين، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالي بسقوط شاب من عقار سكني بمنطقة البدرشين، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين أنه أثناء تواجد الشاب اعلي عقار سقط دون معرفة ملابسات الواقعة، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

دور كاميرات المراقبة في كشف الجرائم

انتشار الجريمة أصبح مقترنا بالتكنولوجيا، ويتطلب محاربتها بوسائل حديثة تمكن رجال الأمن سرعة القبض على مرتكبيها، وهو الأمر الذي يتطلب بصورة عاجلة تعميم كاميرات المراقبة وتركيبها في واجهات المباني والمحال التجارية.

وكشفت كاميرات المراقبة في السنوات الماضية العديد من مرتكبى الجريمة وفكت ألغازها، وأصبحت دليلا قطعيا لعدم تنصل المتهمين من جرائمهم، فضلا على دورها البارز في حل مشكلات المرور.

قال أسامة أبوذكري المحامي إن كاميرات المراقبة أصبحت تمثل خط البداية في الكشف عن الجناة بالجرائم الجنائية والإرهابية.

وأوضح أن القانون الخاص بتنظيم وتركيب واستخدام كاميرات المراقبة خطوة تأخرت كثيرا، وبات صدوره بطريقة تلزم الجميع بتركيب الكاميرات ضرورة ملحة.

وأضاف أن تعميم الكاميرات ليس بجديد، ويوجد العديد من دول العالم مطبقين نظام تعميم الكاميرات، وهي وسيلة تقضي تماما على الجريمة، لأن مرتكب الجريمة سيفكر ألف مرة قبل ارتكابها لأنه سيضع في اعتباره أنه مكشوف بواسطة الكاميرات.

كما أشار على أيوب المحامي إلى أن فرض عقوبة على من لا يضع كاميرا وسيلة من الضغط على أصحاب المحال لوضعها، وأن الأختيار في فرضها يضيع فرصة كشف مرتكبي الحوادث وعودة الأمن للشارع.

يذكر أن مجلس النواب يناقش مشروع بقانون لتعميم كاميرات المراقبة، ويفرض القانون عقوبة تبدأ بالغرامة وتنتهى بالحبس في عدم حالة عدم تركيبها.

عقوبة مَن يتلف كاميرات المراقبة عمدًا أو يخفيها كدليل لإدانة متهمين

ومن جانبه قال أحمد سمير المحامي، إن القانون حدد الأماكن المسموح مراقبتها والأماكن الممنوع تركيب كاميرات وأجهزة تسجيل فيها، موضحًا أنه ينص على تركيب كاميرات المراقبة وأجهزة التسجيل في أماكن ممارسة أى نشاط (صناعي، تجاري، ديني، تعليمي، ثقافي، رياضي، فندقي، سياحي، التجمعات السكنية متكاملة الخدمات، اللوحات الإعلانية، الجمعيات) وغيرها من المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي.
 

وأشار أنه لا يتم تركيب كاميرات مراقبة أو تسجيل في أماكن ممارسة الأنشطة التي تشغلها القوات المسلحة وأجهزتها والهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركات والوحدات التابعة لها وأيضًا التي تقيمها أو تنشئها أي منهما لصالحها.

كما يحظر تركيب كاميرات وأجهزة المراقبة الأمنية في الأماكن المعدة للسكنى أو للنوم أو غرف العلاج أو غرف تبديل ملابس ودورات المياه أو أي مواقع يتعارض وضع الكاميرات فيها مع الخصوصية الشخصية.

وأوضح سمير: يحظر محو أو تغيير أو التشويش على محتوى التسجيلات أو بثها في أي من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية أو الإنترنت إلا بعد موافقة وزير الداخلية. 

وأكد على أن مَن يقوم بحذف أي تسجيل، أو يجري عليه تعديل، يُعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 3 سنوات، وغرامة لا تقل عن 2000 جنيه، ولا تزيد عن 10000.

كما يلتزم كل من يقدم طلبًا لترخيص أى نشاط أن يرفق بالطلب شهادة من السلطة المختصة تفيد قيامه بتركيب كاميرات المراقبة، وأجهزة التسجيل المطلوبة طبقا للمواصفات والاشتراطات المطلوبة.

وأضاف: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات كل من أتلف عمدًا كاميرا المراقبة أو جهاز التسجيل، أو أعاق عمل أي منهما، أو أخفى تسجيلات أو محاها أو تلاعب فيها بأية وسيلة، وفى حال كان الغرض ارتكاب جريمة أخرى تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن 7 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات، وإذا كانت الجريمة من جرائم الإرهاب تكون العقوبة السجن المؤبد.

كما أكد أيضًا بأنه يجوز للمحكمة، بالإضافة إلى العقوبات السابقة في مشروع القانون، أن تحكم بمصادرة المضبوطات أو إلغاء الترخيص للنشاط أو إيقافه لمدة سنة ويجوز بقرار من الوزير المختص (وزير الداخلية)، إضافة أماكن أخرى يمكن تركيب الكاميرات بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ شمال سيناء يتفقد مدينة رفح الجديدة (صور)الإثنين 15/أبريل/2024 - 11:48 ص تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ واللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، مدينة رفح الجديدة.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*