دراسة تقنيات تغيير المسار تساهم في تفادي حوادث الطرق ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت دراسة حديثة عن أن أنظمة السلامة المتقدمة تقلل إلى حد كبير من فرص التورط في حادث تصادم.

قامت الدراسة، التي أجراها معهد أبحاث النقل بجامعة ميشيجان، بفحص 3.7 مليون سيارة من 20 طرازا من طرازات جنرال موتورز في الفترة بين 2013 و2017، ثم قارن الباحثون بيانات التصادم في عشر ولايات، وذلك لتحديد مدى فعالية مجموعة متنوعة من أنظمة السلامة.

ووفقًا لنتائج الدراسة، قللت أنظمة فرامل الطوارئ التلقائية وتنبيه الاصطدام الأمامي من فرص الاصطدام الخلفي بنسبة 46٪، فيما يخص حوادث تغيير المسار، وجدت الدراسة أن تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء يقلل من حوادث التصادم بنسبة 26٪. ونظام المساعدة على حفظ المسار وتحذير مغادرة المسار يقلل من الحوادث المتعلقة بمغادرة المسار بنسبة 20 ٪.

تلعب المصابيح الأمامية أيضًا دورًا مهمًا في السلامة، حيث وجدت الدراسة أن المصابيح الأمامية ذات التفريغ عالي الكثافة تقلل من حوادث الاصطدام الليل المشاة وسائقي الدراجات والحيوانات بنسبة 21٪، ويصل هذا الانخفاض إلى نسبة 35٪ عندما يختار المستهلكون المصابيح الأمامية IntelliBeam.

وكانت النسبة الأكبر من انخفاض الحوادث من نصيب المجهزة بنظام الكبح التلقائي العكسي. شهد النظام -الذي يتميز أيضاُ بكاميرا الرؤية الخلفية، ومساعدة الركن الخلفي، والتنبيه الخلفي لحركة المرور- انخفاض ملحوظ بنسبة 81٪ في الحوادث، بالإضافة إلى أن جميع الأنظمة المذكورة أعلاه متوفرة أيضًا بشكل منفصل (في بعض الحالات)، حيث تقلل الاصطدامات بنسبة بين 21-52٪.

وأظهرت دراسة سابقة أجراها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أن السيارات المزودة بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وتنبيه الاصطدام الأمامي تقل فرصة أن تتورط في حادث تصادم أمامي بنسبة 43٪، عن الطرازات التي تفتقر هذه التقنية، كما تؤكد نفس الدراسة أن عدد حوادث الإصابة كان أقل بكثير في السيارات المزودة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

وقالت إن "السيارات الأذكى والأكثر أمانًا ستلعب دورا مهما في المساعدة على إنقاذ الأرواح الآن وفي المستقبل"، هذه التقنيات ضرورية لرؤية جنرال موتورز لعالم خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق