أودي تستعرض تقنيات القيادة المستقبلية بمعرض فرانكفورت للسيارات (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طرحت شركة أودي سيارتها العائلية، في معرض فرانكفورت للسيارات، حيث تتميز السيارة بقدرات كبيرة على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى تقنيات القيادة الذاتية المستقبلية.

يأخذ الطراز الأولى شكل سيارات الرالي رباعية الأبواب، ولكن مع مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل، والتي تضم أربع محركات كهربائية موزعة على العجلات الأربع، وهو ما يعني نظام دفع كلي، في حين يبلغ ارتفاع كواترو 4.15 أمتار وعرض يقدر بـ 2.15 متر، كما تحظى بجنوط ضخمة قياس 22 بوصة وإطارات مخصصة للطرق الوعرة قياس 33.5 بوصة، وهو الأمر الذي يوفر ارتفاع عن الأرض يبلغ 34 سم، ما يُمكن السيارة من القيادة في المياه حتى عمق يزيد بقليل عن النصف متر.

وبفضل استخدام مواد خفيفة الوزن، يصل وزن السيارة إلى 1.75 طن، وهو وزن مثير للإعجاب نظرًا لوجود أربع محركات كهربائية وبطارية أيونات ليثيوم الكبيرة، والتي توفر نطاق يتراوح بين 400 إلى 500 كلم/شحنة على الطرق الممهدة، في حين أن هذا الرقم ينخفض على الطرق الوعرة إلى 250 كلم/شحنة نظرًا لاستهلاك المزيد من الطاقة.

المحركات الأربع يتم تثبيتها بالقرب من العجلات الأربع بشكل مباشر، ليبلغ الإنتاج الإجمالي لها 429 حصانا وعزم دوران مبهر يبلغ 1،000 نيوتن.متر، إلا أن أودي أوضحت أنه عادة لا يتم استخدام هذا القدر الكبير من العزم، وهو ما يشير إلى وجود نظام نشط لتوزيع القوة على المحاور.

يمكن لـ AI:Trail القيادة على الطرق العامة بتقنيات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، وهو ثاني أعلى مستوى من القيادة الذاتية على المقياس العالمي، وفي حال أردتم المغامرة في الأدغال أو بين الجبال، تُقدم كواترو عجلة قيادة ودواسات تقليدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق