"خزان وقود صغير" سبب رغبة جيريمي كلاركسون في شراء سيارة لكزس LFA

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
استعرض جيريمي كلاركسون، خبير ، أسباب رغبته في شراء سيارة لكزس LFA التي تعد سيارته الأفضل على الإطلاق.

وأوضح كلاركسون أن جاذبية LFA هي بسبب الضجيج التي تحدثها بشكل أساسي، ويواصل الشرح بأن صوت محرك V10 كان يتسبب في قشعريرة وحماس كبير، وهو الذي لا يمكن الحصول عليه من السيارات الكهربائية، ويعتقد كلاركسون أن لكزس التي تمتلك مجموعة من السيارات التي تحتوي على خزان وقود صغير جدًا وبها أحزمة أمان غير آمنة، ولكن هذه الجوانب السلبية لن تبعد ناظرنا عن المحرك المذهل.

"لكزس LF-FC" سيارة تعتمد على الخلايا الهيدروجينية

يذكر أن LFA تستمد قوتها من محرك سعة 4.8 لتر يولد قوة 553 حصانا و480 نيوتن.متر من عزم الدوران، وعلى الرغم من السعة الكبيرة إلى حد ما، فإن هذا المحرك القوى يتخطى الـ 9000 لفة في الدقيقة، وقد عملت تويوتا وياماها معًا على تطوير المحرك.

وأنهت لكزس إنتاج LFA في عام 2012، لكن الشركة كافحت للعثور على مشترين لإنتاج 500 سيارة، واعتبارًا من يوليو ، باعت الشركة ثلاث نسخ جديدة في الولايات المتحدة خلال هذه السنة، تاركة أربعة آخرين في صالات العرض.

ويقدم كلاركسون أيضًا بعض المعلومات المثيرة حول تصوير السيارة في كل من المملكة العربية والقاهرة بمصر، ولكن كان على المنتجين إلغاء الرحلة بسبب هجمات إرهابية وحشية، وفقًا لما قاله كلاركسون في مقال صنداي تايمز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق