احتفالا بالمئوية.. بنتلي تستعرض سيارتها "EXP 100 GT" الاختبارية بكرو في بريطانيا ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تحتفل بنتلي بعيد ميلادها المائة، من خلال سيارة EXP 100 GT الاختبارية الكهربائية المستقبلية، في كرو ببريطانيا، وتستعرض السيارة رؤية الشركة لسيارة جراند تور فخمة لعام 2035.

تمزج السيارة الاختبارية بين مزايا بنتلي الشهيرة مع مزايا مستقبلية، حيث حصلت على شبك شبك ضخم مكون من 6000 مصباح LED، مفصولة بقطعة نحيفة من النحاس، ما يمنح الواجهة الأمامية شكلًا جذابًا، كما تحتوي على المصابيح الأمامية الدائرية التقليدية من بنتلي للحصول على لمسات تصميمية أكثر بساطة، ولكن من خلال ذلك، تبقى ميزة تعريف واحدة، وهي شعار Flying B، المحمول على غطاء المحرك.

يبلغ طول EXP 100 GT الأنيقة بشكل ملحوظ 5.8 متر، وعرض 2.4 متر، وبوزن يصل إلى 1900 كيلو جرام، حتى مع هيكل السيارة المصنوع من الألومنيوم وألياف الكربون، ويمتد خط السقف المنحدر المستوحى جزئيًا من طراز R-Type كونتيننتال بسلاسة إلى الوراء في الخلفية، كما توجد لمسات من النحاس والفضة تغطي النوافذ والزجاج الأمامي وأجزاء من جنوط "Active Aero" السميكة، والسقف بتصميم مذهل هو الآخر.

توليد قوة كهربائية بعزم دوران قدره 1500 نيوتن.متر، والتي تجعلها تتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 2.5 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 300 كلم/سا، وحتى مع كل هذه القوة، ما زالت السيارة الكهربائية تمتلك نطاقًا كهربائيًا قدره 700 كلم لكل شحنة، وتقول بنتلي إنها تستطيع إعادة شحن بطارياتها إلى 80% في 15 دقيقة فقط من خلال تقنيات الشحن السريع.

بنتلي تعرض سيارتها الاختبارية EXP 100 GT (فيديو)

ويتحكم مساعد بنتلي المدعوم بالذكاء الاصطناعي والموجود في الكونسول الوسطي ويمكن تحديده من خلال الكريستال المضيء، في خمسة أوضاع من القيادة الذاتية، وهي: "Enhance" تستمد المعلومات من الخارج، "Cocoon" يمد السائق والركاب بالهواء النقي ويغلفهم بالزجاج الغامض، "Re-Live" يعرض أبرز الرحلات السابقة، "Customize" يجمع بين الأوضاع الأربعة السابقة، وهذه الأوضاع قابلة للتبديل حسب السائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق