أخبار عاجلة

ما الطرق الصحيحة للحفاظ على إطارات سيارتك؟

ما الطرق الصحيحة للحفاظ على إطارات سيارتك؟
ما الطرق الصحيحة للحفاظ على إطارات سيارتك؟

تشكل الإطارات أهمية كبيرة داخل المنظومة الحركية للسيارة، فهي بمثابة حلقة الوصل بين الأمور الفنية و ناقل السرعة، وبين مهام الحركة و الانطلاق، ولهذه القدرات فمن الضروري أن نقوم بالحفاظ عليها جيدًا، لكي تتمتع بأفضلية القيادة على الطريق و لنحصل أيضًا على استهلاك منخفض من الوقود.

 

 يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري أفضل النصائح للحفاظ على إطارات السيارة.

 

- الفحص الدوري

يجب أن نلتزم بالفحص الدوري للاطارات و متابعة الحالة العامة لها، و التأكد من مستوى النقوش البارزة والتي تساعد على منح السيارة أفضلية الحركة على الطريق.

 

- اختبار ضغط الهواء

من الضروري أن نقوم بقياس مستوى ضغط الهواء داخل الاطارات، و ذلك لتفادي مشكلة احتكاك جسم الإطار بطبقة الأسفلت، و لتجنب مشكلات عدم اتزان السيارة.

 

- العمر الافتراضي للإطار

من اللازم أن نقرأ جيدًا تاريخ الإنتاج المدون على الهيكل الخارجي للإطار، و تقدير العمر الافتراضي له،  و حساب عدد الكيلومترات التي تجاوزتها السيارة.

 

- استخدام المكابح و طريقة القيادة

لكي تستمتع بحالة فريدة لاطار سيارتك، فلابد أن يكون استخدامك لدواسة الفرامل هادئًا بعض الشئ، و تجنب الاستعراض والتفحيط بالسيارة و لا تنسى أيضًا أن تكون حذر في وضعية الانطلاق.

 

- طريقة الاصطفاف

عند اصطفاف سيارتك من اللازم أن تتفادى الاحتكاكات الشديدة بالأجسام الصلبة مثل موازاة الرصيف بطريقة متلاصقة، و الابتعاد عن المناطق المغمورة بالمياه، و لا تنسى أيضًا تجنب الاصطفاف تحت أشعة الشمس القوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 5 آلاف جنيه ارتفاعًا في أسعار فولكس فاجن "باسات" موديل 2021 بمصر