بعد تطبيقه.. هل يُساهم الملصق الإلكتروني في القضاء على سرقة ؟

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت وزارة الداخلية عن تطبيقها لتجربة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات على مستوى الجمهورية من خلال جميع الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للسيارة، ويتعرض للتلف عند محاولة نزعه، ويحتوي على رقم السيارة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي.


ويوفر الملصق منظومة معلومات دقيقة تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات تساهم في إدارة وتنظيم حركة المرور، وأيضا تحديد مسار حركة .


ويساهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص السيارات أمنيا والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، وأيضا تطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية.


ويسمح الملصق بالتعرف على السيارات التى انتهت فترة السماح بوجودها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة.


ويساعد الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها، وأيضا ضبط مخالفات تجاوز السرعة المقررة، كما يمكن التعرف على السيارات التي تم تركيب الملصق لها ولم تستخدمه والإخطار بها لضبطها تنفيذا لقانون المرور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق