اعرف تأثير الهواء على تقليل حرق السيارة للوقود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تعتزم الحكومة فرض زيادة جديدة بأسعار البنزين والسولار، لعدة أسباب من أبرزها تقليص قيمة دعم الوقود في موازنة العام المالي الجديد -2020، إلى 52 مليار جنيه من نحو 89 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، وحددت وزارة المالية قيمة الدعم في الموازنة الجديدة على 68 دولارا للبرميل.

وهناك عدد من النصائح التي يجب على قائدي اتباعها لتقليل استهلاك الوقود، وتتمثل في الآتي-

1- تأثير ديناميكية الهواء على تقليل حرق السيارة للوقود
وضع حواجز أعلى السيارة يقلل من فعالية ديناميكية الهواء للسيارة لأنها بهذا الشكل تصبح مثل مصدات الرياح.

2- هناك علاقة طردية بين زيادة معدل احتراق الوقود ومقاومة الهواء، حيث يقوم المحرك بحرق بنزين أكثر للتغلب على قوة الهواء المحيط بالسيارة.

3- أثبتت التجارب أن عند القيادة بسرعات مرتفعة على الطرق السريعة وفتح نوافذ السيارة في نفس الوقت فإن الهواء يدخل السيارة ويقوم بدفعها للوراء، لذلك يجب إغلاق النوافذ عند السير بسرعة أعلى من 80 كيلو متر في الساعة.

4- عند إغلاق النوافذ وتشغيل التكييف في السيارة فإن نسبة حرق الوقود تتزايد بشكل واضح، لكن عند المقارنة بين تشغيل المكيف أم فتح النوافذ، كانت النتيجة أن فتح النوافذ تحرق وقودا أكثر من استخدام التكييف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق