لا لتغيير الإطارات بعد اليوم.. ابتكار جديد لا ينفجر ومضاد للثقوب..

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تُعتبر إطارات السيارة أحد أهم الأجزاء الموجودة بها لأنها إذا تعرضت للإنفجار أو إصابتها بعض الثقوب ستكون من الأمور المزعجة لأي سائق، خاصة إذا كنت تسير على طريق سريع ولديك موعد هام، حيث أنها تحتاج لوقت وجهد كبير لتغييرها، ولذلك قامت شركتا ميشلان وجنرال موتورز بوضع حد لهذا الأمر والقضاء على عناء تغيير إطار السيارة لإنجاز مواعيدك بدقة.

أعلنت شركتا ميشلان وجنرال موتورز عن صناعتهما لإطارات خالية من الهواء ومقاومة للثقب والإنفجار، وذلك بعد قيامهما بجهود مشتركة لتطوير هذا الجيل الجديد من الإطارات وأطلقوا عليها اسم Uptis، وهي عبارة عن إطارات مضادة للثقب لا تحتوي على طرفين بلاستيكيين ولا يمكن أن تدخل إليها أي مسامير تخدشها أو تتعرض للانفجار لعدم وجود هواء لها، وسيتم تجريبها هذا العام على بعض .

وأوضحت الشركتان أن الإطارات مصنوعة من مواد مطاطية مركبة وألياف زجاجية تتيح لها أن تكون مقاومة للثقب وتم تصميمها دون جدار على الأطراف، مثل الإطارات العادية ولذلك لا تنفجر ووزنها أخف من العادية ما يساهم في زيادة سرعتها وتصبح آمنة وتقلل من الحوادث.

وأشارت ميشلان إلى قيامها بإحصائية أوضحت خلالها أن هذا الإطار الجديد سيوفر 200 مليون إطار يتم التخلص منهم سنويا بسبب انفجارات متكررة أو ثقوب، بجانب الحفاظ على البيئة بسبب البلاستيك المستخدم في الإطارات العادية التي تُعادل سنويا وزن برج إيفل 200 مرة، وفقا للإحصائية.

ولم تفصح الشركة عن أسعار الإطارات ولكنها أعلنت أنها ستكون متاحة بحلول عام 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق