أخبار عاجلة

بخطوات بسيطة .. كيف تحافظ على الطلاء الخارجي لسيارتك

بخطوات بسيطة .. كيف تحافظ على الطلاء الخارجي لسيارتك
بخطوات بسيطة .. كيف تحافظ على الطلاء الخارجي لسيارتك

تشكل السيارة أهمية كبيرة لدى مالكها، نظرًا لما تقدمه من عدة أمور ضرورية، و ربما تكون في كثير من الأوقات بمثابة فرد من أفراد العائلة، و بمجرد أن تمر بأي من الاعطال الميكانيكية أو الاحتكاكات الخارجية، فسوف يكون الأمر مؤسف للغاية لقائد السيارة.

 

و في سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أهم النصائح حول كيفية الحفاظ على الطلاء الخارجي للسيارة.

 

1- اختيار أماكن الاصطفاف

من الضروري أن تختار أماكن اصطفاف مثالية للسيارة، و من الأفضل أن تكون داخل أحد الجراجات، و لكن كن حذر و ابتعد عن العواميد الخرسانية، أو الاصطفاف بين سيارتين بصورة متقاربة، وذلك لتجنب الاحتكاكات المختلفة.

 

2- حماية "النانو سيراميك"

يلجأ الكثير من مالكي السيارات بوضع لاصق الحماية الشفاف "النانو سيراميك" و هو عبارة عن مادة بلاستيكية لاصقة تقوم بحماية هيكل السيارة الخارجي من عوامل التعرية، و الاحتكاكات البسيطة و الخدوش، و ننصح بوضع اللاصق الأصلي و الابتعاد تمامًا عن المنتجات المقلدة.

 

3- غطاء السيارة

يعتبر غطاء السيارة هو وسيلة الحماية الاشهر، فهو نصيحة موروثة من قبل الأجداد و الآباء، و يعد بالفعل هو وسيلة الحماية المثالية أثناء توقف و اصطفاف السيارة، فهذا الغطاء قادر على حماية السيارة من تعامد أشعة الشمس، و يقوم بحماية الهيكل الخارجي أيضًا من مخاطر مياة الأمطار، و الحفاظ على الزوايا الضيقة من مشكلات الرطوبة، و التي تتكون بسبب تراكم المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 5 آلاف جنيه ارتفاعًا في أسعار فولكس فاجن "باسات" موديل 2021 بمصر