هل تتسبب التقنيات بمشاكل في أنظمة القيادة الذاتية المتطورة؟

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت دراسة حديثة لشركة جي دي باور الأمريكية لأبحاث السوق فيما يتعلق بمستوى اعتمادية في المملكة المتحدة، أنه تم اكتشاف أن مشكلات تقنيات السيارات المختلفة من أنظمة ملاحة وترفيه واتصال تمثل نصف أكثر المشكلات تكرار بين مختلف ملاك السيارات.

وأوضحت الشركة أن هذا الأمر يعود لمحاولة صانعي السيارات بشكل مستمر تقديم تقنيات جديدة، وهو ما يؤدي بدوره لزيادة احتمالات ظهور مشكلات جديدة.

وتسلط الدراسة الضوء على عدد المشكلات التي تم الكشف عنها في كل 100 سيارة حسب استطلاعات رأي 11.500 مالك لسيارات تتراوح أعمارها ما بين عام إلى 3 أعوام، مع السؤال عن مختلف جوانب السيارة، وهو ما يتضمن أنظمة الترفيه المعلوماتي، حيث سجلت أغلب هذه الأنظمة 16.6 مشكلة/100 سيارة، في حين كانت مشكلات المنبه ومثبت السرعة تظهر في 1.5 سيارة/100 سيارة.

وتتضمن أنظمة الأمان التي شملها الاستطلاع كل من مراقبة البقعة العمياء، والتنبيه قبل مغادرة المسار، حيث أن أنظمة التنبيهات الكثيرة قد تشتت السائق أحيانا، وتمر مثل هذه الأنظمة بحوالي 2.4 مشكلة/100 سيارة بالطرازات التقليدية، بينما بالسيارات الفاخرة، نجد أن نسبة الأعطال ترتفع لتبلغ 4 أعطال/100 سيارة.

وقالت جي دي باور تعليقا على هذه النتائج، إنها يمكن أن تؤثر على مستقبل ثقة السائقين في أنظمة القيادة الذاتية المتطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق