دراسة تكشف ترتيب شركات في الإبداع

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قامت شركة تويوتا اليابانية بتطوير بريوس في بداية التسعينيات عن طريق خطوة غير تقليدية في ذلك الوقت، وهي تطوير مولد الطاقة بالكامل داخليا، حتى الهندسة الدقيقة للأسلاك المستخدمة في المحرك، حيث أدت هذه المعرفة الداخلية العميقة إلى أن تكون بريوس مرادفا لـ "السيارة الهجينة" حول العالم.

ويستمد هذا السعي وراء الإبداع في التطوير جذوره من هنري فورد وغيره، الذي أبدع الكثير من الآليات والتقنيات المستخدمة حاليا في عالم بداية من خط الإنتاج المتحرك إلى محرك V8، ومع اتجاه الصناعة للتقنيات المبتكرة مثل التوليد الكهربائي والقيادة الذاتية وغيرها، فكيف نقيس الإبداع بين شركات السيارات؟

قامت شركة Harrity بإصدار دراسة تصنف فيها براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة من كل صانعة سيارات وترتيب الشركات حسب جهودهم في هذا المجال.

وأوضحت الدراسة أن تويوتا تقود الساحة في هذا المجال، لتأخذ الترتيب السابع بشكل عام بين جميع الشركات، بعد IBM وسامسونج وكانون وأنتيل والفابيت وGE، حيث سجلت تويوتا 2554 براءة اختراع في 2018 فقط.

وجاءت فورد في المركز الثاني بين شركات السيارات بـ 2149 براءة اختراع، ثم هيونداي بـ 1539 براءة اختراع، ثم جنرال موتورز بـ 1197 براءة اختراع.

نجد بعد ذلك بورش بفارق كبير عن جنرال موتورز حيث سجلت 503 براءة اختراع، ثم نيسان بـ 446 براءة اختراع.

ومن أغرب النتائج التي كشفتها الدراسة تسجيل بي إم دبليو 190 براءة اختراع فقط في المركز السابع بين شركات السيارات، ثم مازدا بـ 159 براءة اختراع.

وتمثل القيمة السوقية لـ تويوتا حوالي 200 مليار دولار، أي أكثر من جنرال موتورز وفورد وفيات كرايسلر مجتمعين، ما يبرز أهمية براءات الاختراع، وأهمية الإبداع الداخلي في تحديد نجاح الشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق