«تويوتا» تقدم براءة اختراع خاصة بالغاز المسيل للدموع

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تقدمت تويوتا، بطلب للحصول على براءة اختراع لنظام إطلاق الروائح، والتي من بينها انبعاث الغازات المسيلة للدموع في حالة تحديد وجود متسلل إلى السيارة، ويتم ذلك عن طريق الكمبيوتر أو بشكل أكثر دقة أجهزة الكمبيوتر.

ووفقًا براءة اختراع تويوتا فإن موزع الغازات الموجودة في السيارة سيكون له جهاز إرسال واستقبال تم تكوينه للتواصل مع صاحب السيارة، وسيكون هناك جهاز تحكم يمكنه إطلاق رائحة معينة مخصصة للراكب بشكل تلقائي.

يقوم النظام بشكل أساسي بالتعرف على الراكب إذا كان متسلل تنبعث رائحة كريهة عند دخول أحد غيرك إلى السيارة،، كما تشير البراءة إلى طريقة إزالة الروائح الكريهة وبالتالي تنظيف السيارة من جميع الروائح، ويمكن لهذا الأمر أن يكون مفيدًا خاصة لمن يحب الأكل في السيارة.

من الواضح أن الجانب المتعلق بمكافحة السرقة يأتي بدخول الشخص الخاطئ إلى السيارة وتشغيل المحرك، حينها يقوم النظام بشل حركة السيارة وإرسال الغاز المسيل للدموع إلى المقصورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق