أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الخميس 18/4/2024 في مصر -

علماء يحذرون من حشرات ذات رائحة كريهة تنتشر في جميع أنحاء بريطانيا

علماء يحذرون من حشرات ذات رائحة كريهة تنتشر في جميع أنحاء بريطانيا
علماء يحذرون من حشرات ذات رائحة كريهة تنتشر في جميع أنحاء بريطانيا

يعود موطن الحشرة ذات الرائحة الكريهة إلى شرق آسيا، ولكن تم العثور على واحدة مؤخرًا في حديقة الجمعية الملكية البستانية في ساري، بحسب ما ذكرت صحيفة "mirror" البريطانية.

تم اكتشاف الحشرة، وهي بنية اللون ولها غلاف قشري مرقط على ظهرها، لأول مرة في المملكة المتحدة في آب/أغسطس الماضي، في محمية طبيعية في إسيكس.

​يمكن أن تصبح هذه الحشرة مصدر إزعاج للبريطانيين أثناء بحثهم عن مأوى داخل منازلهم خلال الأشهر الباردة، خصوصا أنه إذا تم تهديد الحشرات، فسوف تنبعث منها رائحة كريهة جدا.

قد يكون لدى بعض الأشخاص رد فعل تحسسي تجاه هذا الحشرة، والتي أصبحت بالفعل مشكلة أواخر التسعينات في الولايات المتحدة.

في حين أن الحشرات ليست سامة ولا تنقل المرض، فإن لدغاتها مؤلمة بشكل ملحوظ ولا يمكن التخلص منها دون متخصصين لأنها تطير بسرعة.

تسبب حشرة الرائحة الكريهة، المعروفة علميًا باسم "Halyomorpha halys"، في حدوث فوضى للمزارعين وصانعي النبيذ لأنها تأكل الفاكهة أيضًا.

قال الخبراء إنه من المحتم أن تصبح الحشرات ظاهرة شائعة في المملكة المتحدة، وتشعر الأبحاث بالقلق من أن الحشرات ستنجذب إلى أنفاق البوليثين الدافئة التي يستخدمها مزارعو التوت لتهوية التربة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القاهرة الإخبارية: دخول 8 شاحنات وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة (فيديو)الأربعاء 17/أبريل/2024 - 11:36 م قال أيمن عماد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنه حتى هذه اللحظة وصلت الأرقام إلى 275 شاحنة من المساعدات الإنسانية وصلت إلى قطاع غزة، من خلال معبر كرم أبوسالم أو منفذ رفح البري.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية