نيسان تجنب 84 مليون دولار مخصصات بشأن قضية غصن

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت نيسان موتورز تجنيب مخصصات نحو 84 مليون دولار تتعلق بقضية رئيس مجلس إدارة الشركة المعزول كارلوس غصن وخفضت توقعاتها للأرباح السنوية بفعل ضعف المبيعات في أنحاء العالم.

ووُجهت إلى غصن الذي أُلقي القبض عليه واحتجز في طوكيو منذ 19 نوفمبر اتهامات في اليابان بالتقليل من بيانات راتبه في نيسان خلال الفترة من 2010 إلى 2018. وينفي غصن أن تكون المدفوعات المؤجلة غير شرعية أو تتطلب الإفصاح عنها.
وقالت نيسان اليوم إنها تعترف بنفقات إضافية بنحو تسعة مليارات ين (84 مليار دولار) ترتبط بمدفوعات إلى غصن.

والبيان جزء من إعلان نتائج الأعمال الفصلية لنيسان وهي الأولى منذ إلقاء القبض على غصن في نوفمبر على خلفية اتهامات بارتكاب مخالفات مالية.

وخفضت شركة صناعة اليابانية توقعاتها لأرباح العام ككل إلى 450 مليار ين من 540 مليار ين في السابق بفعل استمرار الضعف في المبيعات العالمية.

وتستند نيسان في توقعاتها حاليا إلى افتراض بأن الين سيتداول عند نحو 110.6 ين للدولار حتى 31 مارس من توقعات سابقة عند 105 ينات. ولكن الشركة حققت زيادة نسبتها 25.4 بالمئة في أرباح التشغيل للربع الثالث بفضل خصومات أقل في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق