جي إم سى تطرح أكاديا طراز 2019 فى الشرق الأوسط

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت جي إم سي عن وصول مركبتها Acadia طراز العام 2019 إلى الشرق الأوسط، وهي تتمتّع بحضور جريء على الطرقات من شأنه أن يحدّد المعايير ضمن فئة مركبات الكروس أوفر الراقية.

تتوفر أكاديا بنمط مقاعد تتسع لخمسة وستة وسبعة ركّاب، وقد تم تصميم طراز العام 2019 وفق مستويات عالية من المرونة مع المزيد من التحسينات وتقنيات السلامة المتقدّمة، في حين تتمتّع بنظام توليد حركة فعّال وبنية هيكل خفيفة الوزن.

تستهدف أكاديا لعام 2019 قلب فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم، وهي تتوفر بطرازات SL، SLE وSLT بالإضافة إلى الفئة الأعلى (Denali).. أما بالنسبة لعشّاق القيادة على الدروب الوعرة، فإن أكاديا للعام 2019 تأتي أيضًا بطراز All-Terrain الذي يتمتّع بنظام بدفع بجميع العجلات (AWD) مع تقنية القابض التوأمي الفعّال (Active Twin Clutch) بحيث تعزّز مستويات الجر بمواجهة أي ظروف تواجهها.

وتأتي طرازات All-Terrain للعام 2019 متوفرة بعجلات ألمنيوم جديدة قياس 17 بوصة باللون الأسود اللامع وهي تتميّز عن باقي طرازات مجموعة ’أكاديا‘ عبر قدرات معزَّزة على الدروب الوعرة، وإطار بلون الجسم يحيط بالشبك الأمامي، وإضافات كرومية وعجلات حصرية. وتتوفر باقة تجهيزات All-Terrain حصريًا في فئتي تجهيزات SLE-2 AWD وSLT-1 AWD من ’أكاديا‘ طراز 2019.

يتم تزويد أكاديا لعام 2019 بمحرّك قوي وفعّال نوع V6 سعة 3.6 لتر يولّد قوّة قدرها 310 أحصنة بمصادقة جمعية مهندسي وبفضل تقنية جنرال موتورز للإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel management)، يتم تحقيق مستوى استهلاك محسّن للوقود عند 11.2 لتر/100 كم بالدورة المجمّعة في طرازات الدفع بالعجلات الأمامية (FWD) و11.7 لتر/100 كم لطراز الدفع بجميع العجلات (AWD)، ما يضعها ضمن الأفضل في فئتها من ناحية الاقتصاد باستهلاك الوقود.

ويتميّز محرّك V6 في أكاديا طراز 2019 بميّزة الضخ المباشر للوقود والتوقيت المتبدّل للصمّامات، إضافة إلى النظام الفعّال لإدارة الوقود (إيقاف عمل الأسطوانات) وهو يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وميّزة اختيار وضعية القيادة بتحكّم إلكتروني.

و قالت مولي بيك الرئيسة التنفيذية للتسويق في جنرال موتورز:" تتميّز أكاديا بتصميم جريء ومستوى عالي من العملانية، وهي تمنح شعورًا أكبر بالرقي والمرونة يطال جميع تفاصيله، بدءً من الإحساس بالتجاوب خلف عجلة القيادة، وصولًا إلى طريقة تفاعل الركّاب مع مزاياه الحسّية. ومع الوصول الإقليمي لمركبة ’أكاديا‘ طراز 2019، يرتقي التصميم بأسطورة ’جي إم سي‘ فيما يتعلّق بالحرفية اليدوية الدقيقة ويلبّي متطلّبات العملاء في الشرق الأوسط الراغبين بالحصول على مزيد من سبل تخصيص المركبة وفق الرغبة الشخصية."

ترتكز أكاديا طراز 2019 على إرث عريق من المزايا العملية البديهية وذلك عبر خصائص بارزة مثل نظام التذكير الخاص بالمقاعد الخلفية الذي يتولّى مهمّة تذكير السائق في حال ترك شيء ما في المقاعد الخلفية، وميّزة التنبيه من امتلاء الإطار بالهواء التي تنبّه المستخدم سمعيًا عند زيادة ضغط هواء الإطارات عن المستوى المحدّد (قياسية في جميع الطرازات). وتشتمل الخصائص الأخرى على الميّزة القياسية للفتح والتشغيل بدون مفتاح وميّزة الانزلاق الذكي التي تتيح طي مقاعد الصف الثاني بشكل منفصل.

وتتراوح الحلول الإضافية بين المزايا البسيطة إلى المتطورة تقنيًا. وعلى سبيل المثال، يحتوي القسم الخلفي من الكونسول الوسطي على درج تخزين مميّز قابل للسحب يمكن الوصول إليه من قِبَل ركّاب المقعد الخلفي. كما تتوفر ميّزة مقعد تنبيه السلامة الذي يمكّن السائق اختيار وظيفة التنبيه عبر التردّدات الحسّية في أسفل المقعد عوضًا عن التنبيهات الصوتية وذلك أجل المساعدة في تفادي الحوادث. إضافة لهذا، تحتوي جميع صفوف المقاعد الثلاثة على منافذ USB للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها.

تتوفر في أكاديا طراز 2019 خصائص سلامة مصمَّمة لتساعد السائق في إدراك كل ما يحيط بالمركبة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، ومن ضمن هذا ميّزة الكبح الأمامي لتفادي صدم المشاة، نظام كاميرا رؤية محيطية، نظام الحفاظ على المسار، ميّزة التنبيه عند مغادرة المسار بالإضافة إلى نظام المساعدة الأمامي والخلفي في ركن المركبة.

تتمتّع أكاديا للعام 2019 بمزيد من التركيز على الرقي بينما تستمر في التميّز عبر إمكانية التعرّف الفوري عليها، إضافة لخضوعها لبعض التحديثات على اللمسات التصميمية الحصرية للمركبة مثل الشبك الأمامي بالإضافات الكرومية والأقواس المربّعة والبارزة للعجلات والنوافذ الجانبية المحيطة مع أعمدة D داكنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق