«مرسيدس» تطرح سيارة خلال معرض إلكترونيات المستهلك ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طرحت شركة مرسيدس، سيارتها CLA الكوبيه ذات 4 أبواب بجيلها الجديد كليًا خلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2020، على أن تصل إلى الأسواق في أواخر العام الجاري.

وقررت مرسيدس عدم إجراء تغييرات جذرية والاكتفاء بإدخال تحسينات على التصميم الداخلي والخارجي، ويبدو أن الشركة الألمانية نجحت تمامًا في تحقيق المطلوب، حيث إن CLA أصبحت في غاية الروعة على جميع المقاييس.

تجدد تصميم الأضواء الأمامية والخلفية الحادة، خصوصا الأضواء الخلفية التي تبدو كأنها نسخة مصغرة من أضواء طراز CLS. كما أصبحت السيارة أكبر حجمًا من الجيل السابق، حيث ازداد طولها بمقدار 48 ملم وعرضها بمقدار 53 ملم، بينما انخفض ارتفاعها بمقدار 2 ملم، وازداد طول قاعدة عجلاتها بمقدار 30 ملم.

بفضل زيادة طول قاعدة العجلات، أصبحت المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس CLA 2019 أكثر رحابة بالمقارنة مع الجيل السابق، حيث سيتوفر للركاب مساحة أكبر للأرجل والأكتاف والأذرع، وتعتبر هذه التحسينات مهمة جدًا في مثل هذا النوع من .

وأبرز ما يميز المقصورة هو شاشتي العرض مقاس 7 بوصات لنظام MBUX الترفيهي ولوحة العدادات الإلكترونية، ويمكن للعملاء طلب شاشتي العرض بمقاس 10.25 بوصة لكل شاشة، أحد الخيارات الإضافية كذلك هو نظام التحكم بالنظام الترفيهي من خلال التلويح باليد.

وتم تزويد مرسيدس CLA 2019 بمجموعة من أنظمة السلامة القياسية لمساعدة السائق، ومن ضمنها نظام المساعدة النشطة في المكابح، الذي يقوم بتخفيف سرعة السيارة آليًا لتفادي الاصطدام بالسيارات الأخرى أو الدراجات أو المشاة.

كما تتوفر حزمة Driver Assistance Package بصورة اختيارية، وهي تشمل مثبت سرعة تكيفي، ونظام الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة في التوجيه النشط، ونظام قراءة لوحات تحديد السرعة القصوى، بالإضافة لنظام رصد البقعة العمياء.

تتوفر السيدان الجديدة أولًا بفئة CLA 250، الذي يعتمد على محرك توربو بـ 4 أسطوانات بقوة تصل إلى 221 حصانا وعزم دوران 350 نيوتن-متر، وسيرتبط المحرك بناقل حركة آلي مزدوج الكلتش من 7 سرعات أو ناقل يدوي لم تعلن الشركة عن تفاصيله، مع إمكانية الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو على جميع العجلات، ومن المتوقع أن يتم تقديم المزيد من الفئات والمحركات عند انطلاق السيارة إلى الأسواق العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق