أستون مارتن Vantage GT3 تعتلى منصة التتويج في سباق التحمل

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت أستون مارتن الشركة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة الرياضية الفاخرة ،عن اعتلاء سيارتها الجديدة كليًا Vantage GT3 لمنصة التتويج خلال منافسات سباق الخليج 12 ساعة للتحمّل الذي يعود مجددًا إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

وحصد فريق ’بيتشدين إيه إم آر شريك Aston Martin بالمركز الثالث ضمن فئة ’المحترفين-الهواة‘ (GT3 Pro Am) والمركز السابع على مستوى الترتيب العام وذلك بمشاركة سائقيه الأربعة وهم أندرو هوارد (المملكة المتحدة) والسائق الاحتياطي لدى فريق Aston Martin روس جان وكريس دايسون (الولايات المتحدة)، وحميد المسعود ().

وحول ذلك، قال السائق أندرو هوارد: "لقد حققنا إنجازًا رائعًا للغاية، فقد استطعنا اعتلاء منصة التتويج خلال ’سباق الخليج 12 ساعة للتحمّل‘ باستخدام سيارة Vantage GT3 الجديدة كليًا من Aston Martin. إذ توفر هذه السيارة المدهشة والرائعة أداءً استثنائيًا للغاية وخاصة في ظروف سباقات التحمّل لمدة 12 ساعة، وهو ما تجلّى بوضوح من خلال اعتلائنا لمنصة التتويج بنهاية المطاف وسط منافسة قوية للغاية. وتمتاز هذه السيارة بتصميم هندسي فريد، ومقصورة مميّزة، كما تقدّم تجربة قيادة أفضل بكثير مقارنة مع طرازها السابق. ومن دواعي سروري أن نقود هذه السيارة للتنافس خلال واحدٍ من أقوى وأبرز سباقات التحمّل".

وقال السائق روس جان: "إن اعتلاء منصة التتويج يمثل إنجازًا رائعًا بالنسبة لنا من أجل اختتام منافسات هذا الموسم. ونركز حاليًا على مواصلة جهود الاستعداد لموسم الشتاء، خصوصًا وأن عام قد يحفل بالكثير من المنافسات التي ستشهد انضمام سيارة Vantage GT3 الجديدة كليًا".

وشكل ذلك الفوز احتفالًا مزدوجًا على منصة التتويج بالنسبة إلى سيارة Vantage GT3؛ فقد أضاع فريق ’عُمان ريسينج مع تي أف سبورت‘ فرصة الفوز بالمركز الرابع، ليحل رابعًا على مستوى الترتيب العام. وتولّى قيادة سيارة الفريق السائق دارن تيرنر (المملكة المتحدة) الفائز لثلاث مرات في سباقات ’لومان 24 ساعة‘ خلال موسم الشتاء، وجون آدام (المملكة المتحدة) المتوّج بطلًا في سباق ’جي تي البريطاني‘، وأحمد الحارثي (سلطنة عُمان). وقد واجهة السيارة بعض التأخير بسبب مشكلة صغيرة أثناء صيانة إطاراتها في المحطة الأولى، مما أدى لتراجعها بمقدار لفة عن منافسيها. وواصل الفريق المنافسة ولكنه أنهى السباق بفارق أقل من نصف دقيقة عن منصة التتويج.

وقال تيرنر بهذا السباق: "واصلنا الانطلاق بقوة خلال مجريات السباق، وانتهى بنا المطاف في المركز الرابع بسبب ضيق الوقت، وذلك بعد أن كُنّا قريبين جدًا من حصد المركز الثالث. ونعتقد أن الفوز كان سيكون حليفنا بالتأكيد لو أتيح لنا مزيدًا من الوقت. فقد واجهنا مشكلة في المحطة الأولى، ولولا ذلك كُنا سنعتلي منصة التتويج بدون شك. وقد تعرّفنا عن كثب على مواصفات سيارة GT3 الجديدة وإمكاناتها الاستثنائية في ظروف القيادة الصعبة، ولاسيما سباقات التحمّل، وهو ما شكّل أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتنا لخوض هذا السباق".

وتسببت نفس المشكلة في تأخر سيارة أخرى من طراز Vantage GT3 لفريق ’آر موتور سبورت‘ الفائز في ’سلسلة بلانكباين لسباقات التحمل‘، مما أدى لخروجها بعيدًا عن دائرة المنافسة رغم الأداء القوي الذي قدّمه السائقون جيك دينيس، ومارفن كيرتشوفر (ألمانيا) وريكي كولارد (المملكة المتحدة).

كما تألقت سيارة Vantage GT4 الجديدة بقيادة فريق آخر مكوّن من 4 سائقين بريطانيين هم: مارك فارمر، وتوم كاننج، وأولي ويلكنسون، وأدريان ويلموت، وذلك في أول ظهورٍ لهم ضمن فئة GT4. ولكن الآمال بالتقدّم في السباق تلاشت عندما واجه الفريق منافسة قوية في اللفة الأولى، وواجه أعطالًا تطلّبت إجراء إصلاحات تستغرق فترة زمنية طويلة وواصلت السيارة التقدّم رغم الأضرار التي لحقت بها، ولكنها حلّت بالمركز الرابع في السباق الأول للفريق.

وقال ديفيد كينج رئيس فريق Aston Martin Racing: "يسرنا جدًا أن تواصل سيارة Vantage GT3 تحقيق مزيدٍ من التقدّم على صعيد الأداء الاستثنائي والقدرة التنافسية وإمكانات القيادة عالية الكفاءة. ونحن سعداء بنجاح فريق شريك لنا باعتلاء منصة التتويج خلال سباقه الأول باستخدام هذه السيارة المدهشة، ونؤكد بأن الحظ العاثر منعنا من تحقيق المزيد النجاح. فقد اندفعت سيارة GT4 بقوّة وبدون أي مشاكل طوال عطلة نهاية الأسبوع، ونحن سعداء للغاية بهذه الوتيرة المميزة للأداء. لقد كان أداء السيارة أفضل مما كنا نتوقع، ونثق بأننا هذا التقدّم يشكل انتصارًا مميزًا بالنسبة لنا، ولاسيما مع مشاركة مجموعة من السائقين الأكفاء. وعلى صعيد الاختبارات، حصدنا نتائج كانت أفضل من التوقعات، وهو ما شجعنا بالدرجة الأولى على المشاركة في هذا الحدث".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق