أخبار عاجلة
إبداع الهلباوي بـ"قل لمن يفهم عني" | فيديو -

بهذه الخطوات.. تمتع برؤية مثالية أثناء القيادة

بهذه الخطوات.. تمتع برؤية مثالية أثناء القيادة
بهذه الخطوات.. تمتع برؤية مثالية أثناء القيادة

لا شك أن مصابيح السيارة تشكل قيمة كبيرة تتعلق بوسائل الأمن والسلامة، فهي لا تقل أهمية عن منظومة الوسائد الهوائية، أو برامج و انظمة المكابح المتطورة، فهي العنصر المسؤول عن اعطاء افضلية الرؤية على الطريق، و تقوم بكشف العديد من النقاط و الأبعاد المهمة.

 

و في سياق ذلك يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري اهم الخطوات للتمتع برؤية مثالية أثناء القيادة.

 

1- تلميع المصابيح

في كثير من الأحوال تتعرض مصابيح السيارة إلى حالة من الطمس أو الغيوم، بسبب وصول الغبار و الأتربة إلي الأجزاء الداخلية لهيكل المصباح، و في حالة ظهور هذه المشكلة فيجب على الفور تلميع المصباح من الداخل بطريقة احترافية، للحصول على مستوى رؤية مميز.

 

2- تغير اللمبات التالفة

بخطوات بسيطة للغاية يمكن فعل ذلك، حيث نقوم بفك مصابيح السيارة من الداخل، ثم الذهاب لأحد محال قطع الغيار و القيام بإحضار لمبة أخرى من نفس النوع و المقاس، و بعد ذلك نقوم بتركيبها، ونتبع هذه العملية مع باقي المصابيح التالفة، ولا تنسى الحالة العامة للمصابيح الخلفية، و التي تكون بمثابة الانذار للسيارات القادمة من الناحية الخلفية.

 

3- اصلاح شروخ المصابيح

من الممكن أن تتعرض مصابيح سيارتك لشروخ خفية أو ظاهرة، و نلاحظ ذلك عن تكون بخار المياه بداخلها، و لكي نتجنب حدوث هذا علينا معالجة الأمر سريعًا بوضع مادة السليكون حول هذه الأجزاء الظاهرة، و التي تقوم بمنع المياه من الوصول إلى الجزء الداخلي الخاص بمصباح السيارة.

 

4- الغطاء البلاستيكي

ربما يكون الجسم الداخلي للمصباح في حالة جيدة، و تتعلق المشكلة بالهيكل البلاستيكي الخارجي فقط، و في هذه الحالة يمكن تغييره من أحد المحال الخاصة ببيع قطع الغيار و تركيبه بطريقة احترافية، و تجنب تكلفة شراء مصباح جديد للسيارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى معلومات مهمة حول مسافة الأمان بين السيارات.. تعرف عليها