أخبار عاجلة
‫سفير سيراليون يزور محطة بحوث سخا بكفر الشيخ -

قانوني يكشف عن الزمن التقديري لقضايا محاكم الأسرةالخميس 04/مايو/2023 - 10:22 ص تستغرق قضايا الأحوال الشخصية مدة زمنية محددة للفصل فيها امام محاكم الأسرة، حتي وإن زادت تلك المدة أو قلت، الإ أن هناك معدل محدد تتراوح فيه مدة فصل تلك القضايا.

قانوني يكشف عن الزمن التقديري لقضايا محاكم الأسرةالخميس 04/مايو/2023 - 10:22 ص تستغرق قضايا الأحوال الشخصية مدة زمنية محددة للفصل فيها امام محاكم الأسرة، حتي وإن زادت تلك المدة أو قلت، الإ أن هناك معدل محدد تتراوح فيه مدة فصل تلك القضايا.
قانوني يكشف عن الزمن التقديري لقضايا محاكم الأسرةالخميس 04/مايو/2023 - 10:22 ص
تستغرق قضايا الأحوال الشخصية مدة زمنية محددة للفصل فيها امام محاكم الأسرة، حتي وإن زادت تلك المدة أو قلت، الإ أن هناك معدل محدد تتراوح فيه مدة فصل تلك القضايا.

تستغرق قضايا الأحوال الشخصية مدة زمنية محددة للفصل فيها أمام محاكم الأسرة، حتي وإن زادت تلك المدة أو قلت، إلا أن هناك معدلا محددا تتراوح فيه مدة فصل تلك القضايا.

 

فترة الانتهاء من قضايا محاكم الأسرة

كشف خالد رجب المحامي أنه لا يوجد وقت محدد لانتهاء نوع معين من القضايا فكل حالة تختلف عن الحالة الأخرى، ويرجع ذلك لتأجيلات القضاة، فهناك قضاة تأجل القضية في المرة الواحدة شهر وفي أكثر وفي أقل، ولكن يوجد وقت تقديري لكل نوع من القضايا.

وأوضح رجب أن دعاوي الخلع تستمر لفترة تتراوح ما بين ٣ إلى ٦ شهور، والطلاق للضرر من ٦ شهور لسنه، ودعاوي التمكين من المسكن تستغرق شهر، والولاية التعليمية والمنع من السفر ما بين أسبوع وأسبوعين، وأغلب قضايا النفقات والأجور من ٤ إلى ٦ شهور

-إعلانات-

وأضاف أن دعاوي إثبات الحضانة ودعاوي مؤخر الصداق والاعتراض على إنذار الطاعة وحبس الزوج في تبديد قائمة المنقولات تستغرق ما بين ٤ إلى ٨ شهور.

 

ما هي محاكم الأسرة؟

ومحاكم الأسرة هي المحاكم المختصة وبنظر مسائل الأحوال، وأنشئت بعد صدور قانون إنشاء محاكم الأسرة، وهو القانون رقم 10 لسنة 2004، وتوجد محكمة أسرة داخل كل محكمة جزئية، كما توجد دوائر استئنافية متخصصة داخل كل محكمة استئناف للنظر في الطعون على أحكام محكمة الأسرة، في الأحوال التي يجيزها القانون.

وألزم القانون من يرغب في إقامة دعوى من دعاوى قانون الأحوال الشخصية (باستثناء الدعاوى التي لا يجوز فيها الصلح، والدعاوى المستعجلة، ومنازعات التنفيذ، والأوامر الوقتية)، أن يبدأ بتقديم طلب إلى «مكتب تسوية المنازعات الأسرية»: وهو مكتب وظيفته الاجتماع بأطراف النزاع، وسماع أقوالهم، وإبداء النصح والإرشاد لهم حول آثار النزاع من أجل محاولة حلّه وديا. وهذا المكتب يتبع وزارة العدل، ويتكون من عدد كافٍ من الأخصائيين القانونيين والاجتماعيين والنفسيين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*