عادات خاطئة ترتكبها يوميا تدمر سيارتك.. احذر منها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يرتكب الكثير من مالكي عادات وأخطاء جسيمة أثناء القيادة، ما قد ينتج عنها من تلفيات قد تدمر السيارة.

وفي صدد ذلك ننشر لكم أبرز تلك العادات وأكثرها شيوعا بين السائقين.

- السائق بيده علي الفتيس، سواء خلال استعماله السائق لنقل الغيارات أو مجرد استخدامه كـ مقبض الفتيس لسند ذراعه، ما يسبب أضرار جسيمة وباهظة الثمن على المدى البعيد في مكونات الفتيس الداخلية.

-عادة ملئ خزان الوقود عندما يكون فارغ فقط، من العادات الخاطئة الأكثر شيوعا بين السائقين ومالكي السيارات، نظرا لما يترتب عنها من تلوث او تلف بعض مكونات السيارة المسئولة عن ضخ الوقود، نظرا لتراكم الأتربة والشوائب داخل خزان الوقود.

-أستخدام المكابح "الفرامل" بشكل مستمر وبدون داعي، قد يسبب تلف في قرص الفرامل "الطنابير" للاحتكاك الشديد والمبالغ فيه.

ويفضل التدريب على استخدام دواسة المكابح "الفرامل" بشكل مستمر لتفادي تلف أي من مكوناتها، من خلال إبقاء قدمك اليمنى بالقرب من الدواسة، واستعمال ضغطات خفيفة تكفي لإيقاف السيارة، وليس الضغط الطويل التي قد يؤدي بـ تلف تلك المكونات.

وينصح الخبراء بضرورة فحص مكونات الفرامل من "زيت باكم، تيل وطنابير" بشكل مستمر ودوري، لتفادي وقوع أي نوع من الاعطال، فضلا عن إطالة العمر الافتراضي الخاص بتلك المكونات.

-تجاهل الأصوات الغريبة داخل السيارة، والتي قد تكون بداية وإنذار لـ مشاكل وكوارث حقيقية ستكلفك أموال باهظة، ما يستلزم الفني المختص حيث يمكن لتلك الأصوات أن تكون مجرد خلع بسيط او خلل في أي القطع داخل السيارة، وإهمالها قد يكلفك أموال باهظة.

-الوقوف المفاجئ في منتصف الطريق نتيجة اشتباه في عطل داخل السيارة، ويجب عليك في تلك الحالة هو الانتظار على جانب الطريق تفاديا لأصطدام أخري بك، كما تتيح لنفسك منطقة أمنة لعمل الصيانة المطلوبة.

-إهمال استخدام مكابح اليد "الهاند بريك" خاصة في حالة الركن علي منحدر، نظرا لوقوع جهد كبير علي مكونات الفتيس، ما قد يكلفك مجموعة تروس جديدة بالكامل.

-يفضل عدم تحريك السيارة إلا بعد وصولها لدرجة حرارة مناسبة، حفاظا على مكونات المحرك الداخلية، حيث تستطيع السيارة في تلك الدقائق البسيطة لضخ الزيت لكل مكونات المحرك، ما يتيح لها العمل بشكل جيد وطبيعي.

-التحميل المستمر على دواسة المكابح خلال النزول من المنحدرات يعد خطأ فادح يقع فيه الكثير من السائقين، نظرا للحمل الكبير الذي يقع علي قرص الفرامل "الطنابير"، ما يسبب تأكله وتلفه ويفضل في تلك الحالة تقليل سرعة السيارة قبل نزول المنحدر، واستعمال المكابح إذا لزم الأمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق