أسعار جمارك من الى

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يفكر الكثير من المواطنين المغتربين في الدول العربية والخليج خاصة من مالكي والتي قد تعد نوعاً ما مرتفعة الثمن بأن يحضروا هذه السيارات لمصر، ولكن تواجههم مشكلة كبيرة وهى الجمارك، والتي تجعل الكثير من الناس يعيد التفكير وذلك بسبب ارتفاع الجمارك جداً والذي من الممكن أن يعادل سعر السيارة نفسه.

وفي الفترة الأخيرة انتشرت حملات كثيرة بين المصريين لتخفيض أسعار السيارات عموما وتقليص الجمارك بصفة خاصة، وبالفعل نجحت الحملة نسبياً، ونعرض الآن لجزء من اسعار جمارك بعض السيارات التي من الممكن استيرادها من السعودية.

وتقاس المصاريف الجمركية بالكثير من المعطيات منها سعة المحرك والإمكانيات الخاصة بالسيارة فيختلف كل موديل وكل عن الأخرى في أسعار الجمارك من السعودية إلى ، فعلى سبيل المثال تبلغ قيمة جمارك سيارة نيسان جوك ذات الموتور سعة 1600 سي سي إلى حوالي 40%  وضرائب مبيعات ورسوم تنمية تبلغ إجمالا حوالى 90,000 جنيه مصري.

كما تبلغ قيمة جمارك نوع آخر من السيارات وهى السيارة هيونداى اكسنت الشهيرة والتي أيضا تتمتع  بموتور سعته 1600 سى سى وبنسبة رسوم 40% وضرائب مبيعات ورسوم تنمية 18% أي أن إجمالي جمارك السيارة من السعودية لمصر حوالى 52.000 جنيه.

وعلى نطاق آخر فهناك فئة أخرى من السيارات والتي تعتبر التسعيرة الخاصة بالجمارك الخاصة بها عالية جدا نظرا للفئة اللترية للموتور و التي تصل الي 5300 سي سي مثال على ذلك السيارة شيفروليه تاهو حيث تبلغ قيمة الجمارك حوالى 267.000 جنيها، وتخضع هذه السيارة لرسم وارد بنسبة 40% وضرائب المبيعات 15%، بينما رسم التنمية بنسبة 3%.

كما أنه يوجد شروط لابد من توافرها عندما تقرر استيراد سيارة من السعودية إلي مصر وهى:

  • يجب على المواطن الذي يريد الحصول على السيارة ان يكون قضى مدة بالمملكة لا تقل عن تسعة أشهر .
  • يجب عليه ايضا ان يكون قد امتلك السيارة وسجلها في نفس سنة الموديل الخاص بالسيارة وان يكون هو المالك الاول .

كما إنه على المواطن الذي يريد استيراد السيارة من السعودية الي مصر ان يقوم باستخراج شهادة  تندرج تحت مسمى “لمن يهمه الأمر” ويتم الحصول عليها من إدارة المرور المسجلة بها السيارة وهي تشمل الكثير من المعلومات عن السيارة مثل تاريخ التسجيل وبيانات السيارة تفصيلاً، وبعد ذلك يتم توثيق السيارة في مكتب تابع لوزارة الخارجية ثم السفارة أو القنصلية  المصرية داخل الدولة التي تريد الحصول على السيارة منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق