محمد فراج :"عمري ما جه في بالي إني هكون جزء من عظيم زى الممر"

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نشر الفنان محمد فراج، صورة البوستر الرسمي لفيلم "الممر"، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق على الصورة قائلا: "طول عمرنا من واحنا صغيرين فى المناسبات بنشوف أفلام خاصه بكل مناسبه بتتعرض كل سنه فى نفس الوقت وكنا بنبقى حافظينها ومع ذلك بنستناها .. عمر ساعتها ما جه على بالى إنى هكون مشارك فى عمل من دول ولما مثلت في الممر حسيت بفخر كبير جدا لأسباب كتير أولهم اني كنت جزء من عظيم زى ده بيحكي تاريخ أبطال مصريين زى ما المفروض يتحكى وهيفضل محفور فى تاريخ السينما المصريه وأجيال كتير بعدينا هتشوفه.. فيلم الممر هيتعرض يوم الأحد ٦ أكتوبر الساعه ١٠ مساءً على  
أتمنى تستمتعوا بمشاهدته زى مانا و كل صناع الفيلم إستمتعنا قوى قوى بالشغل فيه".


أحداث فيلم الممر

عرض الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلي رأسهم أحد القادة البواسل اادي يدعي "نور"، وتدور أحداثه
حول هذه الحقبة التاريخية بدأ من حرب 1967 وحتي الأوقات الاولي من حرب الاستنزاف.


أبطال فيلم الممر


والفيلم شارك في بطولته كلا من أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، إنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، التصوير لـ أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور لـ باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وجرت الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.


إيرادات الممر 


ونجح الفيلم في جمع إيرادات 60 مليون جنيهًا منذ طرحه في السينما المصرية موسم عيد الفطر، كما يعد أعلى الأفلام إنتاجًا إذ رُصدت له ميزانية 100 مليون جنيه.

قال الناقد طارق الشناوى عن فيلم "الممر" إن الأفلام العسكرية نادرة لاصطدامها بأكثر من عائق، منها ضآلة الميزانية، والسذاجة في التنفيذ التي لا تتناسب أبدًا مع ما حققته قواتنا المسلحة من انتصار أسطوري في حرب 1973، وأشاؤ إلى أن "الممر" وراءه مخرج موهوب وهو شريف عرفة، الذي تمكن من توظيف التقنيات الحديثة في الفيلم، وتغلبه على تكرار رفض تصوير فيلم عن هزيمة 67، فالدولة امتلكت قدرا من المرونة في فيلم "الممر"، موضحا بأن حضور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في بداية الفيلم كان مؤثرا، ثم حرب الاستنزاف، التي أعادت الثقة للجيش وللجبهة الداخلية.

وأضاف أن شريف عرفة قاد ببراعة نجوم الفيلم، فاستطاع أن يخرج أفضل ما لدى أحمد عز ومحمد فراج وأحمد فلوكس وأحمد رزق ومحمود حافظ وهند صبري، كما أن الموسيقار عمر خيرت منح زخما بتلك الرؤية الموسيقية للفيلم وكذلك كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر أمير طعيمة.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد فراج مشاركته الماراثون الرمضاني الماضى بمسلسل" قابيل" ، والمسلسل بطولة أمينة خليل، على الطيب،محمد ممدوح، تأليف كريم يوسف ، محمد عز الدين ، مصطفى صقر، إخراج كريم الشناوى.

يذكر أن آخر أعمال أسماء أبو اليزيد مشاركتها فى دراما بمسلسلى "هوجان"، "زويداك"، وحققت من خلالهما نجاحًا كبيرا، كما تستعد حاليا لطرح مسلسلها الجديد "الآنسه فرح"، والمسلسل مأخوذ من فورمات أجنبى، والمسلسل بطولة ، أسماء ابو اليزيد، محمد كيلانى، هبة عبد العزيز، عارفة عبد الرسول، جيلان علاء، مريم الخشت واخراج أحمد الجندى والمقرر عرضه فى الشتوى.

يشار أن آخر أعمال أحمد عز مشاركته فى فيلم "ولاد رزق 2"و دارت أحداثه حول الأشقاء الأربعة الذين أخذوا عهد على أنفسهم بعدم الانجراف للسرقة والدخول في جرائم ولكن هناك حدث طرأ علي حياتهم دفعهم للدخول في مشكلات مع مجرمين محترفين، وتدور الأحاث في إطار متعة وتشريق وكوميديا للمشاهد، الفيلم من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، كريم قاسم، أحمد داوود، محمد ممدوح، الفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف وسيناريو وحوار صلاح الجهيني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق