إقبال على ولد ملكا بالسعودية ودول الخليج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهدت دور العرض إقبالا لافتا على ولد ملكا والذى انطلق عرضه يوم الخميس الماضى فى المملكة العربية السعودية وعدد من دول الخليج العربى.

ويُعرض الفيلم بالتزامن مع مرور نحو قرن من الزمان على زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز - رحمه الله - إلى بريطانيا عام 1919، ويُعرض الفيلم بالتزامن مع مرور نحو قرن من الزمان على الزيارة؛ كما يُلقي الضوء على جانب كبير من سيرة الملك فيصل، الذي تمنى الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث الدراسات الإسلامية، أن يليق الفيلم بمكانته وتأثيره في تاريخ المملكة العربية السعودية والعالميْنِ العربي والإسلامي على مدى أكثر من نصف قرن، مبينًا أن الملك الراحل قاد بلاده بحكمة وشجاعة، وكان لمواقفه ومبادراته التاريخية تأثير مفصلي وعميق في مختلف القضايا على مستوى الوطن والمنطقة والعالم.

كما أشار إلى أهمية الفيلم ودوره في تعريف الأجيال الناشئة بشخصية الملك فيصل بوصفه نموذجًا للقائد التاريخي الذي أفنى حياته في خدمة أبناء وطنه ونهضة بلاده.

"ولد ملكًا" إنتاج مشترك بين السعودية وإنجلترا وإسبانيا، وكتبه الروائي السعودي، بدر السماري، ويشارك فيه نحو 80 شابًا سعوديًا، حيث تم تصويره بين الرياض ولندن تحت إدارة المنتج الإسباني، أندريس فيسنتي جوميز، والمخرج الإسباني أجوستي فيلارونجا، وشارك في بطولته: هيرميوني كورفيلد، إد سكرين، لورانس فوكس، وجيمس فليت، بالإضافة إلى طفل سعودي يُجسد شخصية الملك فيصل، وسنه ثماني سنوات، والممثل السعودي راكان عبد الواحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق