نيفين منصور تفتح ملف الدواء وصراع الشركات في "من أول وجديد" على "الحدث"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ناقشت الإعلامية نيفين منصور، مقدمة برنامج "من أول وجديد"، على الحدث، قرار وزارة الصحة بحظر تداول عدد من الأدوية الشهيرة، بعد استخدامها لسنوات، وذلك بناء على توصية منظمة الاغذية والدواء.

وقال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة الكبد والجهاز الهضمي بمعهد الكبد القومي، إن الادوية التي تم منعها، لا تحقق ضررا إلا على المدى البعيد، مؤكدا أن هيئة الدواء التي تم إقرارها ستعمل على حل جميع المشكلات الخاصة بالدواء.

وأشار عز العرب إلى أن الدواء يمر بمراحل عديدة قبل طرحه للمرضى ولا يتم ذلك إلا بعد التأكد من سلامته وعدم وجود أية أضرار له.

اليوم.. نيفين منصور تفتح ملف الجامعات الخاصة في "من أول وجديد"

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود عبدالمقصود، رئيس شعبة الصيدليات، باتحاد الغرف التجارية، خلال استضافته بالبرنامج، أن المادة الفعالة لدى جميع الأدوية واحدة لنفس النوع من الدواء، والاختلاف فقط في الشركات المنتجة وأسعار الدواء، وفيما يخص أدوية التأمين الصحي، طمأن عبدالمقصود، المرضى بأنها نفس الادوية الموجودة بالصيدليات.

يذكر أن وزارة الصحة، قررت وقف تداول جميع المستحضرات التي تحتوي على المادة الخام الفعالة "الرانتيدين" بكل الأشكال الصيدلانية والتركيزات لجميع الشركات والأسماء التجارية لحين التأكد من عدم وجود شائبة بالمادة الخام، على أن يتم الإفراج عن جميع المستحضرات التي تم وقف تداولها طبقًا لنتيجة التحليل من الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية.

نيفين منصور تناقش "تجميد البويضات" في "من أول وجديد".. اليوم

كما قررت الوزارة سحب عقار "زانتاك" بكل أشكاله الصيدلية وتركيزاته؛ لحين الانتهاء من الإجراءات التي تؤكد خلو المستحضر من شائبة بها مواد مُسرطنة بمستويات منخفضة.

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أعلنت أن بعض أدوية "الرانتيدين" تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم "زانتاك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق