سامح حسين لـ" الفني": سعيد بشعار كامل العدد في مسرحيتي.. والسوشيال ميديا سبب مشاكل المجتمع!

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

سامح حسين، فنان كوميدي من الطراز الأول منذ اللحظات الاولى لظهوره على حيث اشتهر في "راجل وست ستات" بشخصية "رمزي" وبالرغم من مرور سنوات عديدة على انتهاء الأجزاء المشارك بها ولكن مازال يتذكرها جمهوره وخاصة الأطفال.

واتجه سامح حسين مؤخرًا للمسرح وعاد بمسرحية "المتفائل" التي حققت نجاحًا كبيرا ورفعت شعار "كامل العدد"، وكان لـ" الفني" هذا الحوار معه:

ماهي استعداداتك للشخصية في العرض؟


نحن نعمل على العرض منذ تسعة أشهر تقريبًا، وقرأت الرواية أكثر من مرة بسبب جودة الكتابة، وانطلقنا في البروفات منذ سبعة أشهر تقريبًا حتى تم عرض النص على خشبة المسرح القومي.

ماذا عن نص "فولتير"؟


فولتير أديب وفيلسوف قام بكتابة رواية بها فصول كثيرة، وأحداثها تدور فى القرن الـ18 فى كل دول أوروبا وحتى أمريكا الجنوبية، وقمنا بعمل مجهود كبير لتنفيذ هذا النص وكان لدينا يقين أن الجمهور سيستوعب ذلك.

رأينا عددًا من الأغاني تقوم بتقديمها.. كيف استعديت لهذا الأمر؟


النص المسرحي هو ما تطلب أن أقدم عدد من الأغاني خلال المسرحية وتلك كانت رغبة المخرج، فهو فضل عدم الاستعانة بأي مطرب وأقدم أنا أغاني العرض، والأغاني لاقت تفاعلًا من الجمهور أثناء عرض المسرحية، وهناك متعة بصرية للجمهور عندما يشاهد الجمهور البطل يقدم جميع الأنواع من الفنون.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في "المتفائل"؟

المسرحية بالكامل صعبة للغاية، وبذلنا بها الكثير من الجهد لكي تظهر للجمهور بالشكل اللائق بهم،لأن المسرحية بها مشاهد حزينة ومشاهد كوميدية، ويفصل هذه المشاهد عن بعضها ثواني معدودة، في أصعب شيء أن يحول الفنان مودة من الحزين إلى الكوميدي في أقل من ثانية، والحمد الله نالت إعجاب الجمهور من أول عرض، وشعرت بالفرحة الشديدة عندما سمعت صوت التصفيق الحار عن أنتهاء أول عرض، وكنت أشعر بالقلق عندما علمت أن أول عرض للمسرحية كان كامل العدد.

حدثنا عن التعاون مع سهر الصايغ؟


سهر الصايغ فنانة جميلة في كل الحالات، وتحمل قدر كبير من الثقافة، والله تعلى وهبها موهوبة استطاعت أن تعمل عليها وتنميها بقدر كبير، وتمتلك قدر كبير من القبول وهذا ما يجعل الجمهور يحبها، وأنا على المستوى الشخصي سعيد بالعمل معها في مسرحية "المتفائل".

من وجهة نظرك ماهي ردود الأفعال على مسرحية المتفائل؟


ردود الأفعال ابهرتني وكسرت حاجز الخوف عندي من العرض الأول وتصفيق الجمهور وتشجيعهم وكمان حضور سميحة أيوب سيدة المسرح العربي وشهادتها لينا وسام غير زيارة السفير السعودي العرض وانه طلب ان العرض يتم عرضه في المملكة العربية الحمد لله.

من هو الفنان الذي كنت تتمني العمل معه علي خشبة المسرح؟


نجوم كثيرة ولكن أبرزهم فؤاد المهندس.

هل يحيى الفخراني ونور الشريف سبب موافقتك على "المتفائل"؟


اقصد بهذا التصريح أن نجوم مثلهم عملوا بالمسرح لإدراكهم أهمية المسرح في التواصل مع الجمهور مضيفًا: "شرف ليا إني أرفع شعار كامل العدد بعد عرض النجم يحيي الفخرانى علي المسرح".

ماهي الشخصية التي تتمني تجسيدها؟


هناك شخصيات كثيرة أتمنى أن أقدمها، فكل ما يهم المجتمع وينمية أتمنى أن أقدمة، وبالأخص أتمنى أن أقدم شخصية الشاب المصري المحترم، الذي يراه المجتمع أنه (صايع وبلطجي) ولكنة محترم لدية مبادئ وقيم ومعايير، ويراه المجتمع وأبناء الحي الذي يعيش فيه أنه الراجل الجدع ولكن المجتمع يراه البلطجي لانه لا يعرفه ولا يعرف شخصيتة.

ماهي علاقتك بالسوشيال ميديا؟


السوشيال ميديا تدخلت في حياتنا الشخصية بشكل كبير وهذا خاطئ للغاية والخلاف الذي يتواجد في المجتمع حاليًا يرجع لحديث الجميع فيما لا يفقهون فيه ولكن سعيد بردود أفعال الجمهور على العرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق