ياسر جلال عن شقيقه رامز: "فنان شاطر ومعرفش تفاصيل مقالبه" ()

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

حل الفنان ياسر جلال، ضيفًا على ندوة نظمت له أمس الأحد، بقصر ثقافة السينما بجاردن سيتي، أدارها الفنان تامر عبد المنعم، وسط حضور عدد كبير من مراسلي وسائل الإعلام والصحف وحضور جماهيري ضخم.

 

وتحدث "ياسر" خلال الندوة عن شقيقه رامز جلال قائلًا: "رامز فنان كبير جدًا مش بس كوميدي لكن ممثل تراجدي مضيفًا أن أصعب أنواع التمثيل هو تمثيل الكوميدي وأنك تعرف تضحك الناس أصعب بكثير من التراجدي.

 

وأضاف "ياسر" أن رامز عندما كان في رابعة معهد قام بعمل مسرحية تعتبر من اهم المسرحيات في المسرح العالمي تدعى "بكت" كان رامز يجسد دور "الملك هنري" وكان وقتها تعتبر من أصعب المسرحيات بشهادة مدرسين المعهد والمسرح حيث قال": عارفين مدى صعوبة هذا الدور لكن رامز عمله ببراعة شديدة".

 

وعن برامج مقالب رامز قال "جلال" أنا معرفش ان رامز بيكون معرف الضيوف ومنسق معاهم ولا لا زي ماقال زميلي تامر عبد المنعم على الرغم من انه اخويا لكن انا ليا ناس زمايلي كتير أصدقائي اتعمل فيهم المقلب ومكنوش يعرفوا بدليل رد الفعل لان رد الفعل ده استحالة مهما كنت ممثل بارع انه يطلع بالشكل ده".

 

وعن أدوار رامز جلال صرح "ياسر" بأن اللي حابب يشوف رامز فعًلًا ويشوف تمثيله يتفرج على "حبك نار" وتدور أحداث الفيلم في مدينة الإسكندرية بين عائلتان من أكبر وأغنى العائلات تنحدر من أصول صعيدية زحفت إلى الإسكندرية وحدث بينهم ثأر ترسب في الأعماق فأصبحا من أشر الأعداء لبعضهما، وفي وسط هذه الأحداث تنشأ قصة حب مصادفة بين شاب وشابة من أبناء العائلتين.

وفيلم "حد سامع حاجة" وتدور أحداث هذا الفيلم عن شاب إنطوائي، غريب الأطوار، يعيش وحيدا بصحبة صوت يتردد في أذنيه، يخبره بما يفعل وأحيانا بما سيحدث، فيلجأ لطبيب أمراض نفسية لإخراجه من هذه الحالة، فيستشير عليه بالدخول في علاقة غرامية وتتوالى الأحداث، إلى أن تنتهي بمفاجأة.

 

رامز وياسر جلال هم أولاد المخرج الكبير أحمد جلال وبدأ دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية، ثم انتقل إلى مدرسة الأورمان الإعدادية، وفي المرحلة الثانوية انتقل إلى مدرسة الجيزة الثانوية بعد انتهاء ايام المدرسة، وقرر رامز الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وهذا بسبب حبه الكبير لفن التمثيل الذي عاش في داخله منذ صغره بسبب ذهابه المتكرر مع والده إلى المسرح أثناء البروفات مع أحمد السقا، أحمد حلمي، محمد سعد، مجدي كامل، منال عـفيفي، منال سلامة، وأيمن عزب، كانوا نفس دفعة رامز بعد المعهد التحق رامز بالجيش وكان في قيادة سلاح المشاه.

 

أول عمل قام به رامز كان أثناء دراسته بالمعهد وكان ذلك في مسرحية "جوز ولوز" بطولة أحمد بدير، عايدة رياض، سعاد نصر، حسن حسني أشترك في بداياته في عدة أدوار ثانوية منها سهرة تلفزيونية بعنوان "الرجل الطيب" ثم "ناس ولاد ناس" ثم "الوعد الحق" و"القضاء في الإسلام" ثم "أنت لست زوجي" غاب رامز عن الساحة فترة. ثم عاد في مسلسل "حياة الجوهري" ويعتبر هذا المسلسل بمثابة نقـلة لرامز فهو الذي عرف الناس بـــه كان هذا المسلسل بطولة الفنانة يسرا والفنان مصطفى فهمي ومن إخراج وائل عبد الله. اشترك رامز في ادوار كثيره في التليفزيون "الف ليله وليله" - "رد قلبي" - "في انتظار العمر" وغيرها...قدم رامز مسرحية واحدة مع الفنان أحمد آدم، والفنان صلاح عبد الله وهي "فيما يبدو سرقوا عبده" وكانت من إخراج محسن حلمي وللأطفال قــدم مسرحية بعنوان الشبكة المسحورة مع سحر نوح وأحمد سلامة ومن إخراج د سامي عبد الحليم.

 

أول فيلم شارك فيه كان فيلم "55 إسعاف" من إخراج مجدي الهواري، وبالرغم من أن الدور كان صغيرًا،إلا أن رامز استطاع لفت الأنظار إليه ثم توالت الأفلام، وقدم "ميدو مشاكل" مع أحمد حلمي ومن إخراج محمد النجار، ثم "الباشا تلميذ" مع كريم عبد العزيز ومن إخراج وائل إحسان ثم قدم فيلم "حبك نار" مع مصطفى قمر ومن إخراج إيهاب راضي ثم انطلق لسماء النجومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق