أخبار عاجلة

نقابة المهندسين تعلن تضامنها مع نظيرتها السوريةالإثنين 13/فبراير/2023 - 11:27 م أعلن المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، تضامن نقابة المهندسين المصرية مع شقيقتها نقابة المهندسين السورية، في إزالة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا

نقابة المهندسين تعلن تضامنها مع نظيرتها السوريةالإثنين 13/فبراير/2023 - 11:27 م أعلن المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، تضامن نقابة المهندسين المصرية مع شقيقتها نقابة المهندسين السورية، في إزالة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا
نقابة المهندسين تعلن تضامنها مع نظيرتها السوريةالإثنين 13/فبراير/2023 - 11:27 م
أعلن المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، تضامن نقابة المهندسين المصرية مع شقيقتها نقابة المهندسين السورية، في إزالة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا

أعلن المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، تضامن النقابة مع شقيقتها نقابة المهندسين السورية، في إزالة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، والذي أسفر عن وقوع عددٍ كبير من الضحايا والإصابات، وخلَّف خسائر اقتصادية وعمرانية كبيرة  في مناطق واسعة من الجمهورية السورية.

استقبال وفد من نقابة المهندسين السورية

جاء ذلك خلال استقبال نقيب المهندسين بمكتبه، بمقر النقابة العامة، وفدًا من نقابة المهندسين السورية، ضم المهندسين هاني عزيزي، وطارق المصري. 

وأعرب نقيب المهندسين المصريين لوفد نقابة المهندسين السورية، عن أحرّ التعازي وصادق المواساة للشعب السوري وللمهندسين السوريين، مؤكدًا أن نقابة المهندسين تضع كل خبراتها ودعمها الفني لمساندة المهندسين السوريين في مواجهة آثار الزلزال.

وقدم وفد نقابة المهندسين السورية باسم نقيب المهندسين السوريين وكل مهندسي سوريا والشعب السوري، الشكر لمهندسي مصر والشعب المصري والدولة المصرية على مساندتهم للشعب السوري في مواجهة كارثة الزلزال.

سبل الدعم والمساندة للشعب السوري

واستعرض نقيب المهندسين ووفد النقابة السورية سبل الدعم والمساندة التي يمكن أن تقدمها نقابة المهندسين المصرية ومهندسو مصر لأشقائهم مهندسي سوريا والشعب السوري، ووقّع المهندس طارق النبراوي ووفد نقابة المهندسين السورية، مذكرة تعاون بين نقابة المهندسين المصرية ونظيرتها السورية، تقضي بتشكيل لجنة فنية للتدخل السريع في المباني المتضررة جراء الزلزال. 

وتقرر أن تضم اللجنة مهندسين استشاريين وأساتذة جامعيين، ولديهم خبرات واسعة وكفاءات عالية في التعامل مع المباني التي تحتاج إلى التدعيم نتيجة الزلزال، والبدء في إنقاذ الأبنية المتصدعة، خاصة في مدينة حلب والتي تم إعلانها مدينة منكوبة، وستقوم هذه اللجنة بزيارات ميدانية للمواقع والمباني التي تهدمت أو تعرضت إلى أضرار، وستعد تقارير فنية متخصصة بحالات المباني وتقييم الأضرار واقتراح حلول للمعالجة، مع تقديم نصائح واستشارات هندسية وفنية للمواطنين القاطنين في منازلهم للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

كما ستضم اللجنة أيضًا متخصصين في ترميم وتدعيم المعالم والأبنية الأثرية والتاريخية والمُميزة والتي تعرضت للزلزال في مدينة حلب القديمة. 

وطبقًا لبروتوكول التعاون بين النقابتين؛ المصرية والسورية، سيتم أيضًا عقد محاضرات متخصصة لكبار الخبراء والمتخصصين من مهندسي مصر، لنقل خبراتهم للمهندسين السوريين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الشباب والرياضة يشهد ختام مهرجان سباق الهجن في العريش (فيديو)الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 05:14 م اختتمت محافظة شمال سيناء مهرجان الهجن الرياضي بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
التالى حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بحي ثالث في الإسماعيلية (صور)الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 05:07 م تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها،