أخبار عاجلة

هل أثر زلزال تركيا في هبوط كورنيش السلوم، عباس شراقي يجيبالأحد 12/فبراير/2023 - 10:50 م قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة: الهبوط الأرضي بكورنيش السلوم يرجع إلى الأمواج الشاطئية، وليست له علاقة بزلزال تركيا.

هل أثر زلزال تركيا في هبوط كورنيش السلوم، عباس شراقي يجيبالأحد 12/فبراير/2023 - 10:50 م قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة: الهبوط الأرضي بكورنيش السلوم يرجع إلى الأمواج الشاطئية، وليست له علاقة بزلزال تركيا.
هل أثر زلزال تركيا في هبوط كورنيش السلوم، عباس شراقي يجيبالأحد 12/فبراير/2023 - 10:50 م
قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة: الهبوط الأرضي بكورنيش السلوم يرجع إلى الأمواج الشاطئية، وليست له علاقة بزلزال تركيا.

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة إن الهبوط الأرضي بـ كورنيش السلوم يرجع إلى الأمواج الشاطئية، وليست له علاقة بزلزال تركيا".
 

مشكلة الهبوط الأرضي بكورنيش السلوم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "عملية بناء رصيف كورنيش السلوم قد لا تكون تمت بالشكل الأمثل، أو تأثرت بمياه الصرف الصحي لذلك يحدث فيها هبوط".
 

مخاوف من انهيار سد النهضة

وعن سد النهضة، أوضح: "يقع في منطقة خطرة بالقرب من منطقة الأخدود الأفريقي وتحدث بها زلازل لذلك هناك خطر من انهياره حال حدوث زلزال مماثل لما حدث في تركيا وهنا يصبح قنبلة مائية لأن قوته التخزينية ستصل إلى 74 مليار متر مكعب".
 

نشاط الزلازل في إثيوبيا

وأكد: الهضبة الإثيوبية الأكثر نشاطا في حدوث الزلازل، لذلك هناك مخاوف من حدوث زلزال يمتد إلى سد النهضة ويعرضه للانهيار".
 

في وقت سابق قال المهندس محمد غانم المتحدث بإسم وزارة الري والموارد المائية:"شروخ وهبوط رصيف الكورنيش في الإسكندرية نتيجة الأمواج العاتية المصاحبة لنوة الكرم وليس ناتجًا عن زلزال تركيا".
 

السبب وراء شروخ كورنيش الإسكندرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: شدة الأمواج أدت إلى خروج بعض الرمال من أسفل رصيف كورنيش الإسكندرية نتج عنه حدوث هبوط وشروخ.

 

حماية عاجلة لكورنيش الإسكندرية

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ الحماية العاجلة بإنزال كمية من الأحجار أعقبها صب كمية من الخرسانة العادية لسد أي فجوات في رصيف كورنيش الإسكندرية.

 

حماية كورنيش الإسكندرية

ولفت إلى أنه جارٍ حاليًّا تنفيذ أعمال حماية إضافية باستخدام كتل خرسانة لإستكمال أعمال الحماية بالكامل لكورنيش الإسكندرية.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*