اخبار ماسبيرو.. برامج جديدة في خطة قناة القاهرة خلال أسابيع

اخبار ماسبيرو.. برامج جديدة في خطة قناة القاهرة خلال أسابيع
اخبار ماسبيرو.. برامج جديدة في خطة قناة القاهرة خلال أسابيع
تضمنت اخبار ماسبيرو تنسيق محمد هلال رئيس قناة القاهرة التابعة لقطاع القنوات الإقليمية في الهيئة الوطنية للإعلام ونائبه عبد العزيز عبد الفتاح لاختيار أفكار جديدة يتم إنتاجها برامج خلال الأسابيع القليلة المقبلة تماشيا مع بدء دورة برامجية في قطاع الإقليميات قبل رمضان. 

ورصدت اخبار ماسبيرو استقرار هلال  على مجموعة من الأفكار الخاصة بدعم وابراز جهود الدولة في مشروعات عديدة أهمها تطوير الريف المصري حيث ستختص المحطة بنقل كل ما يدور من أعمال التنمية في قرى محافظات القاهرة الكبرى وخروج الكاميرات إلى قرى الجيزة والقليوبية التي تدخل المرحلة الأولى لمشروع تطوير الريف. 

كما تهتم الخريطة الجديدة للمحطة بالبرامج الثقافية التي كانت قناة القاهرة الثالثة سابقا تتميز بها عن غيرها من قنوات عديدة في المبنى قبل أن يتم إطلاق قناة مخصصة لكل الأنشطة الثقافية وتحظى بمتابعة جيدة للغاية وهي قناة النيل الثقافية. 

وعلى حانب آخر عقدت  نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون في الهيئة الوطنية للإعلام عدة اجتماعات مع معاونيها بهدف الإعداد لإنتاج برنامج جديد يهدف إلى مواكبة وتغطية فعاليات المشروع القومي لتطوير القرى والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الهيئة الوطنية للإعلام على القيام بدورها في متابعة كل مجهودات الدولة. 

ورصدت أخبار ماسبيرو موافقة حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على مقترح إنتاج البرنامج حيث وجه رئيس الهيئة نائلة فاروق بضرورة الأعداء الجيد للبرنامج ووضع خطة متكاملة لتصوير ورصد كل مراحل التطوير في القرى التي تم اعتماد بدء المشروع فيها. 

كما قررت نائلة مشاركة القنوات الإقليمية في تغطية المشروع القومي لتطوير الريف المصري ونقل كل ذلك على الشاشات بما يعمق من دور الهيئة الوطنية للإعلام وشاشات الإعلام الحكومي في إبراز جهود وعمليات التنمية المستمرة في قطاعات الدولة وبما يساعد في تعريف المواطن بكل هذه الإنجازات. 

وعلى جانب آخر ومنذ بداية فبراير اعتمدت نائلة فاروق خطة لتطوير قناة الفضائية المصرية حيث ضمت القائمة البرنامج الرياضي الملعب ويعرض يوميا من السبت إلى الأربعاء وبرنامج الطبخ بالهنا والبرنامج الديني نور في قلبي مع باقة من علماء الأزهر والأوقاف وبرنامج المنوعات شارع الفن وبرنامج الغناء السميعة والموسيقار حلمي بكر  وبرنامج الأطفال أروع القصص مع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة وبرنامج السياحة أرض الجمال وبرنامج التنمية والمشروعات تحيا مصر.

كما شملت الخطة الجديدة لقناة الفضائية المصرية التي وافقت عليها نائلة فاروق رئيس التليفزيون البرنامج الاجتماعي فنجان قهوة وبرنامج السياحة أرض السلام وبرنامج المنوعات على رأي المثل وبرنامج سطور حكايتي والبرامج الثقافية السامر ودنيا الثقافة مع إعادة إطلاق برنامج التوك شو مباشر من مصر ليصبح يوميا طوال أيام الأسبوع وكذلك تطوير برنامج سيدتي وإعادة إطلاقه من جديد ويأتي كل ذلك بالتزامن مع الاستعانة بالديكورات الجديدة في ستوديو ١ وستوديو ٣.

وعلى جانب آخر، عقدت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام عدة اجتماعات مع رؤساء المحطات وقيادات الإدارات لبحث الاستعداد لخطة شهر رمضان المبارك المقبل حيث تفكر نائلة في مجموعة برامج سيتم إطلاقها مع بداية الشهر الكريم. 

ورصدت أخبار ماسبيرو اجتماع لرئيس التليفزيون مع عبد العزيز عمران رئيس الإدارة المركزية للبرامج الدينية في الهيئة الوطنية للإعلام بهدف بحث الاثنان اعتماد مجموعة افكار لبرامج يجري العمل على إنتاجها خصيصا لشهر رمضان ولكن بشكل مختلف يساهم في جذب المشاهدين. 

وفى سياق متصل قررت نائلة إنتاج البرامج الجديدة لرمضان بذات الميزانيات الحالية نظرا إلى عدم وجود أي سيولة مالية لاعتماد ميزانيات جديدة حيث سيتم استغلال المبالغ الخاصة بالبرامج الملغاة ووضعها بنودا في ميزانيات الأفكار والبرامج الجديدة دون التأثير على حقوق العاملين ومخصصاتهم حيث إن التغيير سيكون في الفكرة وشكل البرامج. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.