تأكيدًا لعمق علاقة الأردن ومصر.. هيكل يستقبل السفير الجديد بالقاهرة

تأكيدًا لعمق علاقة الأردن ومصر.. هيكل يستقبل السفير الجديد بالقاهرة
تأكيدًا لعمق علاقة الأردن ومصر.. هيكل يستقبل السفير الجديد بالقاهرة
استقبل أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، اليوم، السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد بالقاهرة والمندوب الدائم للأردن بالجامعة العربية.

تناول اللقاء سبل التعاون الإعلامي بين مصر والأردن في ظل التطور الإعلامي المتلاحق، وبحث تطوير العلاقات الإعلامية بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

وأشار هيكل، خلال اللقاء إلى العلاقة القوية التي تربطه بالسفير العضايلة منذ كان وزير دولة للإعلام بالأردن الشقيق، كما أرسل تمنياته الطيبة بالتوفيق للسفير فى مهمته الجديدة بمصر.

وأكد السفير العضايلة عمق علاقة الأردن ومصر، وتطورها خلال المرحلة الماضية، كما أوضح أن التطور الكبير الذى تشهده مصر حاليًّا فى جميع المجالات يلفت انتباه الجميع، خاصةً فى مجال الطرق.

واتفق هيكل والعضايلة على استمرار اللقاءات خلال الفترة القادمة لدعم العلاقات الإعلامية بين البلدين.

وعلى جانب آخر قام وفد الإعلاميين الأفارقة بالدورة التدريبية الأساسية الثانية والعشرين للناطقين باللغة العربية، بجولة ميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن فعاليات البرنامج التثقيفي والسياحي الذي تنظمه وزارة الدولة للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

 بدأت الزيارة بعرض توضيحي للأعمال التي تمت في العاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الاستثمارات التي قامت بها الدولة المصرية، وضخامة العمل وحجم الإنجازات التي تمت في فترة قصيرة للغاية، وكذلك الرؤية المستقبلية للمشروع واستيعابه للوزارات الحكومية لتخفيف الضغط عن العاصمة القديمة.

 وقام الوفد بجولة تفقدية لعدد من المنشآت والمشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والحي الحكومي ومنطقة الأبراج السكنية بمدينة الفنون والثقافة التي تعد أكبر مدينة فنية وثقافية في الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.