أخبار عاجلة
خدمة Google Podcasts لن تعمل عالميًا بعد يونيو 2024 -

أنشطة متنوعة بفرع ثقافة الإسماعيلية (صور)الأربعاء 08/فبراير/2023 - 11:02 ص في إطار الجهود التي يقوم بها فرع ثقافة الإسماعيلية للعمل على تنمية المواهب لدى الأطفال وثقلها والاهتمام بها.

يواصل فرع ثقافة الإسماعيلية، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، تنفيذ فعاليات خطة الأنشطة الثقافية والفنية والتي تهدف إلى اكتشاف المواهب في شتى المجالات الفنية والأدبية المختلفة.  

نشاط مكتبة قرية الرياح 

حيث نظمت مكتبة الطفل بقرية الرياح في القنطرة غرب محاضرة بعنوان "معا ضد التطرف"، وذلك ضمن برنامج الفرع لمواجهة الإرهاب والتطرف.  

24aada8f9f.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو
103dc618bf.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو

وتحدثت المحاضرة عن معنى التطرف وتأثير ذلك على المجتمع وكيفية التصدى للتطرف والإرهاب، ومواجهة من خلال القوى الناعمة والتوعية الفكرية لكافة أفراد المجتمع بهدف حماية الوطن من المخربين.  

ورشة رسم للأطفال بالقنطرة شرق  

كما تضمنت فعاليات الأنشطة الثقافية والفنية لفرع ثقافة الإسماعيلية، عقد ورشة فنية بعنوان "بيضة وكتكوت" ببيت ثقافة القنطرة شرق، ونفذتها أمينة المكتبة بديعة عبده.  

6c2046b530.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو
0435b10a84.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو

وشارك في أعمال الورشة ١٠ أطفال من رواد بيت ثقافة القنطرة شرق وتحت إشراف آمال عسران مديرة الموقع.  

محاضرات حول الغذاء الصحي ببيوت الثقافة 

ومن جهة أخرى عقد كل من بيت ثقافة التل الكبير والشيخ زايد  محاضرة بعنوان" الغذاء الصحي للدكتورة أسماء عبد المعبود، والدكتورة أمل سعد وتحت إشراف أميرة الجاويش وسارة حسن.  

وشملت المحاضرة الحديث عن عدة نقاط أهمها الغذاء الصحي للجسم، وأنواع الأطعمة الصحية، ودور الغذاء الصحي في تقوية المناعة ومكافحة الأمراض.

ومن جهة أخرى يواصل قصر ثقافة الإسماعيلية، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى، بادراة الفنان محمد رشدي تقديم  فاعليات ملتقى الزهور الأول للأطفال بالإسماعيلية بحضور شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية.   

af1ea5c71b.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو
154c5650cd.jpg
جانب من الفعاليات الثقافية بفرع ثقافة الإسماعيلية، فيتو

فعاليات الورش الفنية على هامش الملتقى 

حيث بدأت أعمال اليوم الثاني من الملتقى بالورش الفنية، والتي شملت ورشة رسم عن نهر النيل وأهمية نهر النيل لمصر والمصريين، بالإضافة إلى تعريف الأطفال علي منابع نهر النيل، كما أقيمت ورشة تدوير خامات من البيئة باستخدام الخيوط والخيش، بالاضافة إلى صناعة الورود من خيوط الصوف الملونة والسلك وصناعة أشكال فنية من الورق الملون.  

ورشة حكي عن البعد الاستراتيجي لنهر النيل 

كما شملت فعاليات الملتقى ورشة حكي  للباحث السياسي إسلام نجم الدين، والتي تناولت الحديث مع  الأطفال عن نهر النيل وأهمية بالنسبة لمصر والمصريين وعرض أحاديث الرئيس السيسي عن أهمية نهر النيل.  

وأكد الباحث السياسي إسلام نجم الدين، خلال الندوة  على أهمية نهر النيل بما انه أطول أنهار الكرة الأرضية ويقع في قارة أفريقيا وينساب إلى جهة الشمال، وله رافدين رئيسيين، وهما النيل الأبيض والنيل الأزرق وينبع النيل الأبيض في منطقة البحيرات العظمى في وسط أفريقيا، لافتا إلى إن أبعد مصدر يوجد في جنوب رواندا ويجري من شمال تنزانيا إلى بحيرة فيكتوريا، ثم إلى  أوغنداثم جنوب السودان. 

ولفت إلى إن النيل الأزرق ينبع من  بحيرة تانا في الهضبة الإثيوبية.  

الهدف من ورشة الحكي 

وتستهدف ورشة الحكي تقديم شرح مبسط للأطفال عن طريق تقديم عروض تقديمية بواسطة  الداتا شو، مصحوبة ببعض الأغاني الوطنية مثل يا حبيبتي يا مصر، ابويا وصاني، عظيمة يا مصر، فات الكتير يا بلدنا وذلك لبث الروح الوطنية في الأطفال. 

وقد شارك بالملتقى 60 طفل وطفلة من مختلف الأعمار، ويستمر الملتقى حتى يوم 9 من شهر فبراير الجارى  بقصر ثقافة الإسماعيلية. 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*