أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -
توم هيدلستون مدير فندق بالقاهرة في The Night Manager -

خط ساخن لتلقي بلاغات الإغاثة المرورية ومصدر يكشف نصائح القيادة الآمنةالإثنين 06/فبراير/2023 - 06:51 م كشف مصدر أمنى بوزارة الداخلية، عن نصائح القيادة الآمنة فى حالة عدم استقرار الأحوال الجوية من بينها استعمال الأضواء غير المبهرة. وأضاف المصدر تضمنت ايضا النصائح، استخدام أنوار الانتظار لتكون مرئيا للغير، مضاعفة مسافة الأمان، السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية. كما تضمنت النصائح عدم التوقف فى منطقة

كشف مصدر أمنى بوزارة الداخلية، عن نصائح القيادة الآمنة فى حالة عدم استقرار الأحوال الجوية من بينها استعمال الأضواء غير المبهرة.

 

وأضاف المصدر تضمنت ايضا النصائح، استخدام أنوار الانتظار لتكون مرئيا للغير، مضاعفة مسافة الأمان، السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية.

 

كما تضمنت النصائح عدم التوقف فى منطقة الشبورة المائية، وفى حالة الأعطال الانتظار فى أقصى اليمين ووضع المثلث التحذيري لخدمة الإغاثة المرورية تحت رقم "01221110000".

نصائح القيادة الآمنة

أصدر  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تكليفات لرؤساء الأحياء والمراكز وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة بالشوارع لمتابعة تداعيات موجة الطقس، ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.

 

وكلف المحافظ جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوى الأحياء والمراكز، برفع درجة الاستعداد في التعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى عدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة من نشاط  رياح وسقوط أمطار اعتبارًا من اليوم الاثنين.

 

غرفة عمليات المحافظة

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أحداث طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار أو تداعيات نشاط الرياح والطقس.


صفايات وبالوعات المطر

وشدد محافظ الجيزة علي استمرار المراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع.

 

حالة الطقس، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية.

 

توقعات حالة الطقس اليوم الإثنين

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائلًا للدفء على جنوب الصعيد وسيناء، كما توقعت أن يسود اليوم طقس بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد.

حالة الطقس في وسط سيناء

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، كما أنه سيكون هناك نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضراب الملاحة البحرية مساء على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60:80 كم/س وارتفاع الأمواج من 4:6 متر.

 

حالة طقس في القاهرة الكبرى

ويسود اليوم طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، ودافئ على جنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس اليوم على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة (فيتو).

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*