أخبار عاجلة

تعرف على أشهر مواويل شفيق جلال فى ذكرى رحيله.. فيديو

تعرف على أشهر مواويل شفيق جلال فى ذكرى رحيله.. فيديو
تعرف على أشهر مواويل شفيق جلال فى ذكرى رحيله.. فيديو

تحل اليوم الاثنين، ذكرى رحيل المطرب الشعبى شفيق جلال، الذى رحل عن عالمنا في 15 فبراير 2000 تميز بصوت رائع وجذاب إضافة إلى إحساسه الكبير فى الغناء الشعبى، وبعد ذلك اعتمدته الإذاعة المصرية عام 1943، وأول أغنية له وهى "يا عم يا جمال".

وكانت مهنته الأساسية قبل احترافه الغناء والطرب الشعبى هى صناعة الأحذية، وكانت أول أعمال شفيق جلال السينمائية فيلم "سر طاقية الإخفاء" عام 1947 وقدّم جلال فن الموال فى مصر وداخل السينما المصرية، ولحن له محمد عبد الوهاب، من أغنياته: "شيخ البلد"، "وموال الصبر"، "عمران وبهانه"، "بنت بحرى"، وبعد ذلك اتجه للسينما، ليشارك فى عدد من أفلام أبرزها "خلى بالك من زوزو" مع النجمة سعاد حسنى و أميرة حبى أنا و حكايتى مع الزمن، كابوريا، البحث عن المتاعب، الأنسة حنفى، عودة طاقية الأخفاء، ريا وسكينة.

ومن أشهر أغانية "شيخ البلد"، أمونة بعتلها جواب، موال الصبر، بنت الحارة يا بنت الحارة، ياحسرة عليها ، وتوفى شفيق جلال عام 2000 عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع مرض الكلى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أنغام فى البرومو التشويقى لأغنيتها الجديدة وتكشف عن موعد طرحها.. فيديو