"القاهرة السيمفونى" على موعد مع الجمهور في حفل متميز بالأوبرا 14 سبتمبر

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تستعد "اوركسترا القاهرة السيمفونى"، لتقديم حفلاً متميزًا بقيادة المايسترو نادر عباسى، ومشاركة عازف التشيللو حسن معتز، ويأتي الحفل تحت عنوان أعظم المؤلفات الروسية، وذلك فى تمام الثامنة مساء السبت 14 سبتمبر، على خشبة المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، ومن المنتظر حضور عدد كبير من  الجمهور وعشاق الموسيقى العربية .

ومن المقرر أن تبدع "اوركسترا القاهرة السيمفونى"، في الحفل من خلال برنامج موسيقي يتضمن نخبة من اهم المؤلفات الكلاسيكية التى وضعها مؤلفون روس منها متتابعة طائر النار لـ ايجور سترافينسكى، تنويعات روكوكو للتشيللو والاوركسترا لـ بيتر اليتش تشايكوفسكى والسيمفونية الاولى لـ ديمترى شوستاكوفيتش .  

يذكر ان القرن التاسع عشر شهد ظهور خصوصية الموسيقى الروسية من خلال الحان واناشيد واغان شعبية ورقصات فلكلورية الى جانب الات وترية وهوائية وايقاعية تحمل طابع البلاد ، وكانت بطرسبورج اهم المدن التى انتشرت بها الموسيقى حيث مضى الفنانون يحيون الحفلات الموسيقية في المسارح والشوارع ، ومن أهم المؤلفين الروس خلال تلك الحقبة جليتكا ( 1804 – 1857 ) ، مودست ( 1839 – 1881 ) ، سيزار كيوى ( 1835 – 1916 ) ، كورساكوف ( 1844 – 1908 ) ، تشايكوفسكى ( 1840 – 1894 ) وغيرهم.

معروف بسلاسته ورقيه في قيادة الاوركسترا

يذكر أن الماسيترو نادر عباسي، هو فنان مصري قائد "اوركسترا اوبرا القاهرة واوركسترا السلام في فرانسا"، دائما ما يقدم لجمهوره وحاضريه ومحبي الفن الراقي المتعة من الناحية الموسيقية والناحية البصرية فهو صاحب أسلوب غاية في السلاسة والرقي في قيادة الاوركسترا.

تقلد المايسترو نادر عباسى العديد من المناصب أهمها، عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفونى حتى عام 1986، و عازف فاجوت أول لأوركسترا جنيف للحجرة (سويسرا) 1987 حتى 1992، وعازف فاجوت أول للمجموعة الصوتية و الأركسترالية لوزان (سويسرا) ميشيل كوربو 1989 حتى 1995، ومغنى أوبرالى في أوبرا جنيف (سويسرا) من عام 1992 حتى 2001، وأيضاً تقلد منصب المدير الفني و القائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة من عام 2001 حتى عام 2011، وأيضاً المدير الفني و القائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004، والقائد الأساسي و عضو لجنة التحكيم للمسابقة العالمية للغناء الأوبرالي بالسويد من عام 2008 حتى 2013. وقاد العديد من الأوركسترا العالمية أهمها، أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا أوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا.OMPL السيمفوني وله العديد من الأعمال العالمية التى جعلت منه شخصية عالمية، فكتبت عنه العديد من الصحف العالمية

كما تولى منصب المدير الفنى والقائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة منذ عام 2001. ومنذ توليه هذا المنصب وهو يقوم بتوظيف خبراته السابقة في مجالات التأليف والعزف والغناء. وقدم على مسرحها الكبير العديد من الاوبرات مثل أوبرا عايدة ذات الشهرة العالمية الفريدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق