أخبار عاجلة

حسين فهمي يكشف ميزانية فيلم خلي بالك من زوزوالأحد 29/يناير/2023 - 02:58 م كشف الفنان الكبير حسين فهمي عن الميزانية الكلية لفيلم (خلى بالك من زوزو) قائلاً أنه لم يتجاوز الـ15 ألف جنيهًا.

معرض الكتاب 2023، كشف الفنان الكبير حسين فهمي عن الميزانية الكلية لفيلم (خلى بالك من زوزو) قائلًا أنه لم يتجاوز الـ15 ألف جنيه. 

وتابع حسين فهمي خلال ندوته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب: كان أجري بالفيلم 900 جنيه وعملت مشاكل كثيرة لزيادة ولكن المنتج والمخرج رفضوا بشدة. 

2505eec454.jpg

وقال حسين فهمي في مستهل حديثه: صلاح جاهين كان صديقي المُقرب، علاقتي به علاقة خاصة للغاية،  أعرفه واحبه قبل العمل معه من خلال كتاباته ورسوماته فى مجلة صباح الخير. 

a61f7db2a2.jpg

وأضاف: عند عودتي من أمريكا كان صلاح جاهين يكتب سكريبت فيلم (خلى بالك من زوزو)..  وتمنيت تقديم دور البطل وهو ما حدث فعلًا..  فعلى الرغم من اسم الفيلم الغريب حينها إلا أنني كنت واثقًا من ان هذا الفيلم سيشكل فارقًا فى تاريخ السينما العربية،  لأنه ببساطة من كتابة صديقي صلاح ومن بطولة زوزو سعاد حسني. وبالمناسبة فيلم خلى بالك من زوزو هو فيلم وطني وليس كما يشاع انه فيلم للتهريج.

معرض القاهرة للكتاب

وكان الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أكد أن عدد الزائرين بالمعرض أمس السبت قد قارب الـ300 ألف زائر، ليتخطى إجمالي  الزائرين خلال الثلاثة أيام الأولى للمعرض النصف مليون زائر.

وأشار إلى أن ذلك الرقم كبير انعكس على مبيعات الناشرين خلال الأيام الأولى للمعرض وهو ما يعطي مؤشرا جيدا لنسب المبيعات خلال الأيام المقبلة.

وأعرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عن سعادته بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة الحالية للمعرض، والتي تؤكد إدراك المجتمع المصري بكافة فئاته، لأهمية المعرفة وقيمتها فى تنمية وتطوير المجتمع.

0fe1457702.jpg

العروض الفنية بمعرض الكتاب

وأضاف أن الإقبال لم يكن على شراء الكتب فحسب بل شهدت العروض الفنية المصاحبة للمعرض تفاعلا وإقبالا كبيرا ومنها عروض الليلة الكبيرة والسيرك القومي وفرقة النيل للآلات الشعبية التى قدمت  السيرة الهلالية. 

تذكرة معرض الكتاب

وتبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 5 جنيهات فقط، حيث لا توجد زيادة في سعرها عن العام الماضي، والتي يمكن أن تحجز إلكترونيًّا من خلال منصة المعرض أو من خلال شبابيك التذاكر بمركز مصر للمعارض الدولية.

معرض القاهرة للكتاب

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

معرض الكتاب 2023

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر. 

ضيف شرف معرض الكتاب

أما عن البرنامج الثقافي  للأردن والتي تحل ضيف شرف للمعرض يشمل مشاركة (85) كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين (23) ندوة ومحاضرة، و(4) عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و(3) قراءات قصصية و(3) امسيات شعرية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي