7 منتجين رفضوا فكرة مسرح واتهم بازدراء الأديان.. أسرار في حياة أشرف عبدالباقي

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يحتفل اليوم الفنان أشرف عبد الباقى بعيد ميلاده، فهو فنان يحتذى به لما يتسم به من البساطة، والصدق،والاحترام، والاخلاص في عمله،وأيضا لما قدمه من أعمال ناجحة طوال مشواره، كما أنه لم يسئ لأحد طوال مشواره الفنى، وفى السطور التالية نرصد أهم محطات مشواره الفنى. 


لمحات من حياته الشخصية
هو أشرف أحمد عادل عبد الباقي، ولد فى 11 سبتمبر 1963، تخرج في كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم المعهد العالي للفنون المسرحية،بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة،قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة. 


بدايته فى التمثيل
اكتشفه المخرج هاني مطاوع واسند له دورا فى مسرحية "خشب الورد" وكان فى ذلك الوقت يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات والألومنيوم، قدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قام يغلق مصنعه.

وعن أعماله
شارك فى العديد من المسلسلات منها :"نظرية الجوافة"،"أمنا الغولة"، "بني ادمين من عصرالتنين"،"الزناتي مجاهد"،  "مش الف ليلة وليلة"،"أبو ضحكة جنان"،"7 شارع السعادة"،"شخلول"،"من غير ميعاد "،"ملاعيب شيحا"،"حكايات زوج معاصر"،"حضرة المحترم"،"القنفد" "الصبر في الملاحات"،"جار البحث عن شحتة"،"ومازال النيل يجري"،"انا وانت وبابا في المشمش"،"أنا وبابا وماما"،"حفيد عز"،"راجل وست ستات 10 أجزاء"
"عائلة زيزو".


قدم العديد من الأفلام منها:"صياد اليمام "،بوبوس"،"على جنب يا أسطى"،"أشرف حرامي"،"لخمة راس"،"خالي من الكوليسترول"،
"أريد خلعاً "،"عريس من جهة أمنية"،"حب البنات"،"صاحب صاحبه"،"حلو وكداب"،"رشة جريئة"،"كلام الليل"،"حسن وعزيزة"،" قضية أمن دولة"،"أشيك واد في روكسي"،"بيتزا بيتزا"،"ارض ارض"،"جبر الخواطر "،"الدكتور شاكر"،"ميت فل"، "إغتيال"،"رومانتيكا"،"قليل من الحب كثير من العنف"،"في الصيف الحب جنون"،"المقامر"،"الرايا الحمرا"،"لا يا عنف"،"ليه يا بنفسج"،"الباشا"،"إنذار بالطاعة"، "غراميات سايس"،"أجدع ناس"
،"تحقيق مع مواطنة"،"خادمة ولكن"،"هرم للإيجار"،"الإرهاب والكباب"،"آي آي"،"جحيم امراة"،"دسوقي أفندي في المصيف"،"دموع صاحبة الجلالة"،"يبحث عن عمل صحفي"،"خلي بالك من عزوز"، "حسنالشرس"،"الراقصة والحانوتي"،"آيس كريم في جليم"،"الراقصة والشيطان"،"كيد العوالم"،"يا مهلبية يا"،"المواطن مصري"،"اقتل مراتي و لك تحياتي"،"جنان في جنان""امرأة ضلت الطريق"،"اللعبة الأخيرة"،"سيداتي آنساتي"،"الغني والفقير"،"جحيم تحت الماء "،"اللعب بالنار"،"المغتصبون "،"ليلة القبض على بكيزة وزغلول"،"سمك لبن تمر هندي".


شارك فى العديد من المسرحيات منها:"مسرح "،"لما بابا ينام" "رد قرضي"،"باللو باللو"،"سيارة الهانم"،"لعبة الحب والجنان"،"بابانا عاوز كده"،"سباك الساعة"،"ولاد ريا وسكينة"،"بشويش"،"عفريت لكل مواطن"،"حلو وكذاب"،"شبورة"،"الحادثة المجنونة"،"محدش يقدر عليهم ".


قدم العديد من البرامج منها :"دارك"،"مقلب دوت كوم"،"قهوة أشرف "،"جيم سؤال". 


تفاصيل لقائه بمحمد سعد 
حكى الفنان أشرف عبد الباقى خلال استضافته فى برنامج "معكم منى الشاذلي" عن تفاصيل لقائه بالفنان محمد سعد حيث التقى معه فى الجيش، وذكر أنه كان يقابله يوما واحدا فى الأسبوع، وكان ينتظر ذلك اليوم لما يلاقيه من استمتاع فى ذلك اليوم ،وفى ذلك الوقت لم يكن محمد ممثلا ، فعلم أشرف أن محمد يحب التمثيل، بعد ذلك تقابلوا فى "ومازال النيل يجرى" وهو من إخراج محمد فاضل.


وصرح أشرف أن اكثر فترات حياته استمتعا كانت فترة الجيش، لأنه شعر أنه مسئول من آخرين،لأن قبل تلك الفترة كان يعمل فى مصنعه،إلى جانب التمثيل.


أسرار فى حياته
فى بداية تقديمه لتجربة مسرح مصر أو تياترو مصر قام بعرض الفكرة لأكثر من منتج خلال 7 سنوات فرفضوها، واستعان بمجموعه من الشباب فى أحد برامجه، فأعجب بها منتج البرنامج، وتم تنفيذ الفكرة، وحقق نجاحا كبيرا من خلال سلسلة مسرحيات "تياترو مصر" الذي جذبت الملايين لمشاهدتها ليتم عرض موسمين على "الحياة" وبسبب حدوث خلاف مع شركة الإنتاج "فيردي"ترك الحياة وتعاقد مع قناة إم بي سي مصر بنفس الأبطال لكن تم تغيير اسم العرض ليصبح "مسرح مصر".


ويُعد أشرف عبد الباقي السبب في شهرة العديد من النجوم الشباب مثل علي ربيع و أوس أوس و حمدي المرغني و محمد أنور وكريم عفيفي و اسراء عبد الفتاح.


توفى والده عام 2003،تزوج من خارج الوسط الفنى ثم انفصل عنها ، تزوج بعد ذلك من نادية حسب الله وهى ابنه المهندس صلاح حسب الله الإسكان الأسبق، لديه 4أبناء هم :"أحمد، هدى، زينة، نور".

وأوضح أيضا فى لقائه بمن خلال برنامج "العاشرة مساء"، مع الإعلامي وائل الإبراشي، الذى يعرض على قناة "دريم":
"انه لا يغضب من النقد حيث صرح قائلا "بحب النقد، بس من الناس اللي بتفهم، أوضح انه استفاد كثيرا من النقاد ،وأضاف أيضا : "بحب أشوف كلام النقاد الدارسين لهذه المهنة، لأنهم بيخلوني أشوف الفيلم أو العمل بوجهة نظرهم، بالتالي بفصص الفيلم وأعرف تفاصيل أكتر".


مواقف تعرض لها
اتهم أشرف بإزدراء الأديان بسبب قوله فى أحد مسرحياته"اقتلوا محمدا"، ورد أشرف عبد الباقى على هذا الإتهام من خلال برنامج"العاشرة مساء ، قائلًا: "إحنا مفروض مثلنا دور أننا كفار، فطالعين نقول فلنقتل محمد، والكلام ده كان من 2013، الناس فاضية وماورهاش حاجة، فبتحاول تلاقي أي حاجة تتكلم فيها وخلاص"، البعد عن مناقشة هذه الموضوعات والرد عليها بيقلل حجمها، لكن لو اتكلمنا وعلقنا بنديها حجم كبير وأهمية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق