أبلة فضيلة تظهر بعد غياب في احتفالية اليوم العالمي للإذاعة بكندا

أبلة فضيلة تظهر بعد غياب في احتفالية اليوم العالمي للإذاعة بكندا
أبلة فضيلة تظهر بعد غياب في احتفالية اليوم العالمي للإذاعة بكندا
تضمنت أخبار ماسبيرو.. إقامة سفارة مصر في كندا والمكتب الثقافي والتعليمي المصري بمونتريال، مساء أمس، احتفالية خاصة ،للاحتفاء بالإذاعة المصرية ودورها الثقافي والوطني في اليوم العالمي للإذاعة، وكانت المفاجأة مشاركة الإذاعية القديرة "أبلة فضيلة" من كندا عبر خاصية زووم وبعد غياب طويل لها و شائعات عديدة عن وفاتها بين الحين والآخر.

وشارك أيضًا محمد نوار رئيس الاذاعة من القاهرة، ونخبة من أعضاء الجالية في ذلك التواصل عبر الزووم، حيث تم استعراض تاريخ الإذاعة ودورها الرائد في تقديم منتج إعلامي راقٍ لأجيال متعاقبة  

وأبدى نوار سعادته بالظهور في تلك الاحتفالية والتواصل مع تلك فضيلة والعديد من أعضاء الجالية المصرية في كندا حيث أشاد رئيس الإذاعة بالدعم الذي يلقاه حاليا من رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين لرفعة وتطوير الإذاعات وإيمان رئيس الهيئة ووعيه بالدور الرائد والمتميز للإذاعة عن غيرها من وسائل الإعلام الأخرى.

Image1_220211412940127403928.jpg
Image2_220211412940127403928.jpg
وعلى جانب آخر، أعدت رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية خطة للاحتفال بعيد الحب اليوم الأحد القادم 14 فبراير الجاري، فعلى إذاعة الوادي الجديد فترة مفتوحة بعنوان نبض الوادي  تتضمن لقاءات مع المتخصصين في علم النفس وعلم الاجتماع حول كيفية صناعة السعادة بين المواطنين وأثره في استقرار المجتمع، ثم فترة يسعد مساكي يا واحة على الهواء تتضمن لقاءات مع بعض السيدات حول دور المرأة في خلق حالة من الحب بينها وبين زوجها وأبناءها لما لهذا الحب من دور في استقرار الأسرة وسعادتها. 

ورصدت أخبار ماسبيرو.. تقديم إذاعة جنوب سيناء فترة بصبح عليك  وفقرات متنوعة عن الحب وأهم ماقيل من الشعراء والأدباء والمفكرين عن الحب، ثم فترة بيتنا السعيد والحديث عن أثر الحب بين أفراد الأسرة في تحقيق السعادة الأسرية التي تعود بالنفع على المجتمع ثم فترة الكلمة الطيبة والحديث عن نشر الحب بين الناس وإعلاء قيمة الوطن واقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، ثم برنامج نبض الشارع ويتناول لقاءات مع المواطنين والحديث عن أهمية وقيمة الحب وخاصة حب الوطن وغرس روح الانتماء والوقوف جميعاً صف واحد خلف القيادة السياسية. 

وتشمل الاحتفالية أيضاً بث إذاعة شمال الصعيد وفترة مفتوحة على الهواء صباح الفل على ولاد بلدي وفترة مفتوحة فيها حاجة حلوة إلى جانب تطويع بعض البرامج بهذه المناسبة وهي قالوا عنك ياوطني، ويتضمن قصائد في حب الوطن وبرنامج ذاكرة الأيام وفقرات ربط حول المناسبة، كما تشارك إذاعتي مطروح وشمال سيناء بعدد من الفترات والبرامج في تلك الاحتفالية. 

وفي سياق متصل، انتهى مدحت فهمي رئيس إذاعة الشرق الأوسط من خطة الاحتفال بعيد الحب 14 فبراير الجاري حيث يجري بث مجموعة من الفقرات والسهرات والفترات منها حكاية ملكة وهي فترة مفتوحة تتضمن حكايات الحب بين ملوك وملكات الفراعنة المكتوبة علي جدران المعابد لقاء مع المؤرخ وسيم السيسي لرصد هذه الحكايات ومشاركات المستمعين لرصد صورة الحب في الزمن الحالي. 

ورصدت أخبار ماسبيرو.. تقديم فترة أكلات بطعم الحب ولقاء مع الشيف نجاة عبد الله عن تجهيز سفرة كاملة يوم عيد الحب بأكلات مختلفة مع اختلاف شكل الاطباق والتقديم وفترة الحب وأشياء أخرى ولقاءات مع النجوم الشباب مثل محمد عادل وأحمد حاتم – مي القاضي – أسماء أبو اليزيد عن الحب في الدراما الحالية واختلافه عن الأعمال الدرامية السابقة  ولقاءات مع الناقدة الفنية ماجدة خير الله والناقد طارق الشناوي عن الدراما الرومانسية في الأعمال الحالية مثل عروس بيروت ونحب تاني ليه – إلا أنا. 

وتشمل الخطة فترة حلو الكلام ولقاءات ومشاركات المستمعين عن احتفالهم بيوم الفلانتين أهم الهدايا التي يتم تبادلها فيه ثم فترة بريك  ومجموعة من اشهر الاغاني الرومانسية القصيرة للمطربين مثل عمرو دياب – تامر حسني – محمد حماقي – جنات – انغام كما تبث إذاعة الشرق الأوسط في الاحتفال فترة ملوك السعادة وأحلى الأفلام التي تناولت قصص الحب في السينما وأشهر النجوم فيها مثل حبيبي دائما – حب البنات – الحب الضائع – نهر الحب - وإذاعة حب وإذاعة مقاطع منها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسعار الخضراوات اليوم الخميس 11-2-2021 في مصر
التالى شاهد.. صورة نادرة لـ ياسمين عبد العزيز في صغرها