أخبار عاجلة

إبراهيم عيسى مهاجما الشيخ كشك: "كانوا بيسمعوا شرايطه في جلسات حشيش دماغها عالية"

إبراهيم عيسى: جماهيرية الشيخ كشك أكثر من الشعراوي

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى عن الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، لافتًا إلى أنه كان شيخا ريفيا مصريا وعندما ظهر في التلفزيون كان في توقيت مثالي، وذلك خلال برنامجه "حديث القاهرة".

 

إبراهيم عيسي: مصر كانت متعودة على مشايخ يتمتعون بالوقار

 

وقال إبراهيم عيسي: "مصر كانت متعودة على مشايخ يتمتعون بالوقار لحد الجمود، يتحدثون الفصحى لحد التقعر، أداؤهم في الخطبة تقليدي، يلقون الخطبة إما حفظًا أو قراءةً، حريصين على اتزان يصل لمنطقة البرود في الكلام، لديهم درجة من درجات الجهامة متصورين أن الكلام في الدين أن لا تبتسم ولا تداعب الناس بنكتة أو مثل".

 

6404bd724c.jpg

 

وتابع: "الشيخ الشعراوي، كان دائم التمثيل في الحركة فلديه حركة وانفعالية وأداء تنفيذي يحفز على الانتباه فتلك الحالة كانت مختلفة عن كل المشايخ في تلك الفترة".

 

إبراهيم عيسي: الشيخ كشك كانت جماهيريته جبارة أكثر من الشعراوي

 

واصل إبراهيم عيسى: "الشيخ كشك كانت جماهيريته جبارة أكثر من الشعراوي، أحيانًا تسمع شرايطه في جلسات حشيش دماغها عالية جدًا، وشهرة الشيخ كشك كان سماعي نظرا لأنه كفيف عكس الشعراوي الذي يمتلك التبسيط والتمثيل".

 

 

b16ebef848.jpg

 

واختتم: "بكتب عن الشعراوي منذ عام 1989 ومفيش حد درسه قدي، ولا سمعه زيي".

 

رد أسرة الشعراوي على الهجوم ضده

 

ومن ناحية أخري، علقت «سعاد» حفيدة الشيخ محمد متولي الشعراوي، على الهجوم الذي يتعرض له جدها خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك هلال تصريحات تلفزيونية لها.

 

وقالت حفيدة الشعراوي: “إن الشيخ الشعراوي لا يحتاج إلى من يدافع عنه، لأن تاريخه كفيل بفعل ذلك”.

 

وأضافت أن العائلة تجاهلت الهجمات العديدة التي تعرض لها الشيخ الشعراوي من قبل، إلا أنه خلال الوقت الأخير ومع تزايد الانتقادات شعرت الأسرة بأنه يجب عليها الخروج للدفاع عن الشيخ.

 

حفيدة الشعراوي: كل واحد مش لاقي حاجة يعملها يطلع يهاجم الإمام الراحل

 

وتابعت حفيدة الشعراوي: “خرجنا للرد عشان الموضوع ميزدش عن حده، كل واحد مش لاقي حاجة يعملها يطلع يهاجم الشيخ الشعراوي، عشان اسمه يظهر، ويردد كلام قديم تم الرد عليه من قبل".

 

سعاد: كل الكلام اللي بيتردد في حق الإمام تم ترديده من نفس الأشخاص

 

وأكملت: "كل الكلام اللي بيتردد في حق الإمام تم ترديده من قبل من نفس الأشخاص، مش لاقيين حاجة يقولها، ومحبو الإمام كتير جدًا يقدروا يدافعوا عنه، رغم إنه مش محتاج حد يدافع عنه، شكرا لكل اللي بيهاجم فضيلة الإمام، لأن ده بيكون سبب إن الناس تفتكره وتترحم عليه".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ماجد الكدواني يكشف أقرب المشاهد لقلبه في "موضوع عائلي"
التالى حسين الجسمى يطرح "أستاذ فى الدنيا" من ألحان هشام جمال