أخبار عاجلة
ريال مدريد يعلن قائمة الفريق لمواجهة الأهلي -
نجم ريال مدريد يفضل الالتحاق بأرسنال عن برشلونة -

"التنمية البشرية وتطوير المجتمع" بمكتبة الضبعية بالأقصر

 

ضمن الأنشطة المتعددة التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "التنمية البشرية وتطوير المجتمع" أوضح على توفيق مفهوم التنمية البشرية وفوائد التنمية وكيفية تطوير المجتمع، بالإضافة إلى ذلك نفذت  المكتبة ورشة رسم حر لعمل شخصية كروية "كرستيانو رونالدو" نفذها محمد خالد.

 

de4207143a.jpg

 

عقدت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط محاضرة بعنوان "الصحة الغذائية للأطفال" أوضح د. محمد حنفي مفهوم الغذاء الصحي وأهميته ومكوناته وصور وأنواع الغذاء الصحي وفوائد الغذاء الصحي واليوم العالمي للغذاء، كما قدم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان "الخليفة أبو جعفر المنصور" تحدث محمد محمد الصادق عن ميلاد ونسب أبو جعفر المنصور وأهم أعماله، بجانب ذلك أعد القصر عرض مسرح عرائس بعنوان "حقائق عن الذئاب" أداء سلوى جودة، وذلك بمدرسة وادى الملوك، وأعدت ورشة حكى عن "نبذ العنف والتطرف" إلقاء الشيخ محمد علي محمد.

 

f52d1c1887.jpg

 

قدم قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان" المدن الجديدة قفزة كبيرة على طريق التنمية" تحدث سيد صدقى فهمى عن أهم المدن الجديدة في مصر وأهداف وأهمية إقامة المدن الجديدة وعلاقتها بالتنمية في مصر، بجانب ذلك عقدت محاضرة بعنوان "التحول إلى طاقة البترول" تحدث د. محمود أحمد محمد محمود يونس أستاذ دكتور الجيولوجيا المساعد هيئة المواد النووية عن التحول من الفحم إلي البترول وأهمية البترول وإكتشافه وأهمية الغاز الطبيعي، عقدت محاضرة بعنوان" محمية الدبابية الطبيعية" أوضح د. محمد عبده ماهى أهميتها وكيفية نشأتها وتاريخ إعلانها، بالإضافة إلى ذلك نفذت ورشة فنية بعنوان "لوحة عن الشتاء" تنفيذ منار سيد، وورشة فنية بعنوان" بابا نويل" تنفيذ نرمين سمير.

 

c24b17d582.jpg

 

أقام قصر ثقافة الطود أمسية شعرية للشاعر ناجي فؤاد ألقى قصيدة بعنوان "جفون تقذف دموعا"، بالإضافة إلى ذلك أعد القصر مسابقة ثقافية اختبر معلوماتك أدارته فاطمة ماهر، بينما أعد قصر ثقافة حوض الرمال ورشة حرف يدوية خياطة وأعمال من القماش وتنفيذ بعض المشغولات من الملابس مثل "الجيبة" تنفيذ منى عبدالرحمن.

 

9579d21747.jpg

 

وكذلك أعد قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة أشغال يدوية تطريز "كيفية تطريز مفرش" تنفيذ أسماء أحمد، بالإضافة إلى ذلك أعد القصر ورشة حكي لرواد القصر قصة" الزرافة" ألقتها الطفلة مريم وهناء يونس، وكذلك أعد قصر ثقافة بهاء طاهر ورشة حكى قصة "البجع البري" تأليف سمير سرحان سردتها زينب فراج عمر، بينما أقام قصر ثقافة حسن فتحى معرض للرسم تنفيذ محمد إبراهيم محمد أخصائي الفنون التشكيلية بالقصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى حسين الجسمى يطرح "أستاذ فى الدنيا" من ألحان هشام جمال