أخبار عاجلة
عروض كازيون الجمعة 27 يناير 2023 افضل عروض اليوم -

القرموطي عن أزمة مسرحية الشعراوي: كفانا نبشا في القبورالأحد 08/يناير/2023 - 03:37 م أزمة مسرحية الشعراوي، علق الإعلامي جابر القرموطي على الجدل المُثار حول الشيخ الشعراوي الذي حدث الأيام الماضي.

القرموطي عن أزمة مسرحية الشعراوي: كفانا نبشا في القبورالأحد 08/يناير/2023 - 03:37 م أزمة مسرحية الشعراوي، علق الإعلامي جابر القرموطي على الجدل المُثار حول الشيخ الشعراوي الذي حدث الأيام الماضي.
القرموطي عن أزمة مسرحية الشعراوي: كفانا نبشا في القبورالأحد 08/يناير/2023 - 03:37 م
أزمة مسرحية الشعراوي، علق الإعلامي جابر القرموطي على الجدل المُثار حول الشيخ الشعراوي الذي حدث الأيام الماضي.

أزمة مسرحية الشعراوي، علق الإعلامي جابر القرموطي  على الجدل المُثار حول الشيخ الشعراوي الذي حدث الأيام الماضي.

جابر القرموطي يعلق على أزمة مسرحية الشعراوي

و كتب جابر القرموطي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر:  عمري ماكنت درويش ولا هكون من الدراويش.. وأكيد لك أخطاء وفتاوي لا اوافقك عليها  باعتباري مواطن عادي له رأي، لكن تظل وستظل بالنسبة لي القيمة والقامة، مصدر اعتزاز كبير، رحمك الله  شيخنا الجليل، وكفانا نبشا في قبور من ماتوا، لهم مالهم وعليهم ماعليهم.

وفى سياق متصل،  قالت سعاد الشعراوي، حفيدة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي لبرنامج “حضرة المواطن”: إن الأسرة لم تخرج للرد على الهجوم والانتقادات الموجهة للراحل في السابق؛ لإيمانها بأنه "الشعراوي" لا يحتاج من يدافع عنه أو يتحدث عن تاريخه.

 

 مضيفة أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في حجم الانتقادات الموجهة للإمام الراحل، كما أن البعض تطاول عليه.

ذكرت أن الأمر دفع الأسرة للخروج والحديث عن الموضوع؛ من أجل الدفاع عن الشيخ الراحل، معقبة: "صمتنا وسكوتنا عن الرد سابقًا، ليس معناه أن موقفنا ضعيف، وفي الماضي كنا متجاهلين الموضوع لأننا لم نتوقع حديث أحد بالسوء عن الشعراوي".

 طلعوا حاجة واحدة غلط الإمام فيها

واستطردت: "كل شخص مش لاقي حاجة يعملها أو يقولها يتكلم عن الشيخ الشعراوي، عشان اسمه يظهر أو يبقى عمل حاجة، طلعوا حاجة واحدة غلط الإمام عملها تستاهل كل ده، مفيش أي حاجة، ومحبي فضيلة الإمام كثر يستطيعون الدفاع عنه، رغم أنه ليس بحاجة للأمر".

أشارت إلى أن محبي الشعراوي موجودون في كل بقاع الأرض، متوجهة بالشكر إلى منتقديه لأن الأمر يؤدي إلى عودة سيرته مرة أخرى، ودعاء وترحم الأشخاص عليه.

الشيخ الشعراوي، فيتو
الشعراوي، فيتو

 الشيخ الشعراوي، وتقدم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للدكتور  مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بشأن التطاول الممنهج على الشيخ الشعراوي رحمه الله، باعتباره رمزا وطنيا وقيمة وقامة دينية يعتز بها المسلمين والعرب وهو أمر غير مقبول.

غضب بسبب الهجوم على الشيخ الشعراوي 

وقال السادات فى طلبه: أثار الهجوم غير المبرر على إمام الدعاة الشيخ الشعراوي غضب المصريين، وذلك باعتبار الشيخ الشعراوي أحد رموز الدولة المصرية والوطن العربي فالعالم شهد له بعلمه وبراعته ولن نقبل بالتطاول عليه.

وتابع عضو مجلس النواب: لذلك نحتاج إلى وضع حد لهذا الأمر عن طريق تجريم الإساءة للشخصيات العامة حتى لا نرى مثل هذه الوقائع ضد رموزنا وعلمائنا وبينهم الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي قيمة وطنية كبيرة 

وأشار النائب في طلب الإحاطة إلى أن الشيخ الشعراوي قيمة وقامة وطنية كبيرة حازت على حب وإعجاب ملايين من المواطنين فى الوطن العربي، والتطاول عليه إهانه لن يسمح بها باعتباره رمز وطني وديني نكن له كل الإحترام والتقدير.

وقال عضو مجلس النواب: الدول تحافظ على رموزها الوطنية والدينية والعلمية والرياضية، والدول التي ليس لها رموز تحاول أن تصنع لها رموزا.

الشيخ الشعراوي وهب حياته لكتاب الله 

وأكد النائب، أن الشيخ الشعراوي وهب حياته لتفسير كتاب الله، وأوصل معاني القرآن لسامعيه بكل سلاسة وعذوبة، وجذب إليه الناس من مختلف المستويات، مما جعله علامة مضيئة في سماء العلم والفلسفة والدين وتاريخ أمتنا الإسلامية والعربية، ويمثل نموذج مشرف من أئمة العلم والهدى والدين على طراز أئمة الإسلام الكبار، ومن أعظم ثمرات الأزهر الشريف خلال القرن الماضي.

الشيخ الشعراوي كان محبا غيورا لوطنه

وأشار عضو مجلس النواب، إلى المواقف الوطنية للشيخ الشعراوي كمحب غيور على وطنه فى كل المواقف والأزمات، لعل أشهرها كلمته العظيمة المعروفة عمن يصف مصر بأنها أمة كافرة.

ومن الجدير بالذكر أن الكاتبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة قبل أيام للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في شأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي في وسائل التوعية وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة "سينما - مسرح - مسلسلات".

فريدة الشوباشي تهاجم وزارة الثقافة بسبب مسرحية للشيخ الشعراوي 

وقالت النائبة: على سبيل المثال لا الحصر، كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي الذي سجد "لله شكرا" بعد هزيمة مصر في 1967، وقال بثقة إنه فرح لهزيمة الوطن؟!

وتساءلت عضو مجلس النواب: كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية؟!، مشيرة إلى أن الشعراوي، حرم الفن وأموال الفن، إضافة إلى تحريضه على عدم وضع النقود في البنوك لأن "فوائد البنوك" حرام.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انهيار شاكيرا بعد معرفتها استمرار خيانة بيكيه لفترة طويلةالأحد 08/يناير/2023 - 04:41 م شاكيرا، في تقرير جديد لموقع Page Six حول انفصال المغنية الشهيرة، ولاعب برشلونة السابق بيكيه، كشف الموقع، من مصادر مقربة من المغنية، أنها تحطمت تماما، بعد اكتشافها خيانة حبيبها، ووالد طفليها.
التالى بتول عرفة تكشف كواليس العرض المسرحى "تقدر".. فيديو