أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

خالد عبد الغفار: أعضاء الصحة بالشيوخ والنواب وقعوا على إقرار التبرع بالأعضاءالسبت 17/ديسمبر/2022 - 10:01 م قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة: نهتم للغاية بملف زراعة الاعضاء البشرية وللإعلام دور كبير في التوعية .

خالد عبد الغفار: أعضاء الصحة بالشيوخ والنواب وقعوا على إقرار التبرع بالأعضاءالسبت 17/ديسمبر/2022 - 10:01 م قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة: نهتم للغاية بملف زراعة الاعضاء البشرية وللإعلام دور كبير في التوعية .
خالد عبد الغفار: أعضاء الصحة بالشيوخ والنواب وقعوا على إقرار التبرع بالأعضاءالسبت 17/ديسمبر/2022 - 10:01 م
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة: نهتم للغاية بملف زراعة الاعضاء البشرية وللإعلام دور كبير في التوعية .

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة: "نهتم للغاية بملف زراعة الأعضاء البشرية وللإعلام دور كبير في التوعية".
 

زراعة الأعضاء البشرية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي": "يتبقى في ملف زراعة الأعضاء الثقافة المجتمعية بأهميتها، كنت في مجلس الشيوخ ومجلس النواب وكل اعضاء لجنة الصحة بالمجلسين وقعوا علي علي الإقرارات الخاصة بـ التبرع بالأعضاء وكثير من المجتمع بدأ يتشجع لهذا الأمر".

مشروع قانون المسئولية الطبية

ولفت إلى أن مشروع  قانون المسئولية الطبية يستهدف حق المريض عند حدوث أي مضاعفات طبية، وحماية الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية وذلك عبد زيادة حالات الاعتداء الفترة الأخيرة. 
 

موعد خروج قانون المسئولية الطبية للنور

وأكد أنه من المتوقع خروج مشروع المسؤولية الطبية للنور خلال دور الإنعقاد الحالي بمجلس النواب.
 

خريطة صحية للمحافظات

وتابع: نحتاج لتصميم خريطة صحية خاصة بكل محافظة في مصر لمعرفة احتياجاتها المختلفة، وحاليا نمتلك قاعدة بيانات ومعلومات ضخمة بشأن هذا الملف.

وزير الصحة يكشف صعوبة تخصص الإرواء القلبي

وفي سياق آخر تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم السبت، سير العمل بامتحان تخصص «الإرواء القلبي» للملتحقين ببرنامج الزمالة المصرية في تخصص دور ديسمبر 2022، والتي تعقد على مدار يومين.

 

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير التقى الممتحنين بتخصص «الإرواء القلبي» بإجمالي 25 متدربًا، حيث حرص الوزير على التحدث معهم، بعد انتهاء فترة تدريبهم، والتي استمرت لمدة عامين في هذا التخصص.

 

تخصص الإرواء القلبي

وأضاف عبدالغفار أن الوزير التقى بالمجلس العلمي لتخصص «الإرواء القلبي» بالزمالة المصرية، والأساتذة الممتحنين، واطلع الوزير على آليات عقد الامتحان، وأسس تقييم الأطباء الممتحنين.

 

وتابع أن الوزير ناقش مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية والمجلس العلمي، إجراءات اعتماد تخصص زمالة «الإرواء القلبي» من الكلية الملكية البريطانية، مؤكدًا أهمية هذا التخصص النادر والهام، خاصة مع التطورات التي وصلت إليها العمليات الجراحية.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية، أن أخصائي الإرواء، يعمل تحت إشراف استشاري أو رئيس قسم الإرواء القلبي، وبالتنسيق مع استشاري التخدير والجراحة، أثناء جراحة القلب أو الجراحات الأخرى التي تستدعي إعطاء التروية القلبية للمريض، مثل إعطاء مريض تروية قلبية وعائية رئوية اصطناعية عن طريق جهاز القلب والرئة الصناعية، واختيار وتركيب وتشغيل وإدارة جهاز القلب والرئة الصناعية، وكذلك الأجهزة المساندة لعضلة القلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نادي قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية يقيم حفل إفطاره السنويالإثنين 01/أبريل/2024 - 05:36 م وخلال اللقاء اكد رئيس مجلس الدولة ، على ثوابت وقيم العمل القضائي لمجلس الدولة ولقضاة المشروعية قضاة مجلس الدولة
التالى الرئيس السيسي وقرينته يصلان الأردن (فيديو وصور)الإثنين 01/أبريل/2024 - 07:06 م استقبل الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن وقرينته الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته فور وصول الرئيس إلى العاصمة الأردنية عمان