بعد منافسة شرسة للأفلام المصرية.. دليلك للأفلام الأجنبية فى دور العرض

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يشهد السينمائى الجارى صراعا كبيرا على مستوى الإيرادات فيما يتعلق بالأفلام المصرية والتى تجنى أرقاما قياسية وخاصة الفيل الأزرق 2، ولاد رزق 2.

أما على مستوى الأفلام الأجنبية فيرض أيضا ععد من الأفلام التى إستطاعت جذب شريحة كبيرة من الجمهور، وفى التقرير التالى نستعرض أهمها: 

Fast & Furious: Hobbs & Shaw

يواصل الأكشن "Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw" مت حصد إيرادات كبير فى شباك التذاكر العالمى، ويقدم Hobbs & Shaw قصة منفصلة عن سلسلة أفلام "The Fast and The Furious"، حيث يتحالف عميل اﻷمن الدبلوماسي اﻷمريكي، لوك هوبس، على نحو غير متوقع مع ديكارد شاو، اللذان نشأت بينهما عداوة شرسة في أجزاء السلسلة الأصلية. 

والفيلم من بطولة دواين جونسون، جيسون ستاثام، فانيسا كيربي، إدريس إلبا، ﺗﺄﻟﻴﻒ جاري سكوت تومسون وكريس مورجان، وﺇﺧﺮاﺝ ديفيد ليتش.

Dora and the Lost City of Gold

تدور أحداثه حول دورا ومدينة الذهب المفقودة هو فيلم مغامرة أمريكي قادم من إخراج جيمس بوبين. إنه عبارة عن مباشر واستمرار للمسلسل التلفزيوني التابع لـنيكلودين مغامرات دورا. تقوم ببطولة الفيلم ايزابيلا مونير دور دورا المغامرة، حيث يلعب كل من أوجينيو ديربيز ومايكل بينيا وإيفا لونجوريا وداني تريجو في الأدوار الاخرى.

ويتكون طاقم التمثيل من إيزابيلا مونير في دور دورا، مادلين ميراندا في دور دورا الصغيرة، أوجينيو ديربيز في دور أليخاندرو جوتيريز، مايكل بينا في دور والد دورا وغيرهم.

The Angry Birds Movie 2

هو فيلم كوميدي رسوم متحركة على الكمبيوتر لعام يستند إلى سلسلة ألعاب Angry Birds من Rovio Entertainment ، التي تنتجها Columbia Pictures و Rovio Animation و Sony Pictures Animation ، وتقوم بتوزيعها شركة Sony Pictures Releasing

الفيلم مدته 97 دقيقة ويقوم بأداء الأصوات فيه بيتر دينكلاج، جيسون سوديكس، دانى ماكبرايد، بيل هادر وغيرهم.

Toy Story 4

قصة لعبة 4 هو فيلم أمريكي، أنتجته بيكسار وأصدرته أفلام والت ديزني. الفيلم هو الجزء الرابع ضمن سلسلة حكاية لعبة، ومن إخراج جوش كولي وكتابة أندرو ستانتون وستيفاني فولسوم.

وأصبح Toy Story 4 ، رابع فيلم يدخل قائمة المليار دولار لشركة PIXER على الاطلاق، وخامس فيلم من انتاج شركة ديزنى ينضم لعالم المليارات.

وتربعت ديزنى على عرش استوديهات الانتاج فى عام 2019، بخمسة أفلام يتجاوز إيراداتها حاجز المليار دولار وهم فيلم Avengers: Endgame، وفيلم Captain Marvel، وفيلم Aladdin ، و The Lion King، واخيرًا فيلم Toy Story 4.

تدور أحداث الفيلم، بعد أن أصبح كلا من وودي وفريقه ضمن ألعاب الطفلة "بوني"، يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة "فوركي"، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وأصدقاءه إنقاذها وإرجاعها لبوني.

The Lion king

يمضى فيلم The Lion king قدما نحو إيرادات ضخمة بعد تجاوزت حاجز المليار دولار، وهو إعادة للنسخة الكرتونية التى تم إنتاجها قبل 24 عامًا لتقديمها على طريقة الـLive Action، حيث تم استبدال الأنيميشن فيها بمشاهد أكثر حقيقية، وكان فيلم The lion king قد نجح فى ترك بصمة كبيرة لدى الكثيرين، ويأتى الفيلم بنفس القصة التى طرح بها الفيلم عام 1994.

وتضم النسخة الجديدة من فيلم The Lion King الكثير من التعليقات الصوتية للنجوم، وهو من بطولة سيث روجن، دونالد جلوفر، الفرى وودارد، تشيويتيل إيجيوفور، بيلى ايشنر، جيمس إيرل جونز، كيجان-مايكل كى، بيونسيه، اريك اندريه، جون كانى، ومن إخراج جون فافرو، وتأليف جيف ناثانسون، بريندا تشابمان، ايرين ميكى، جوناثان روبرتس، ليندا وولفرتون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق