أخبار عاجلة
سامسونج تجلب Galaxy AI إلى Galaxy S22 -
الإعلان عن عودة Nintendo Indie World Showcase غدًا -

استمارة شهادة الإعدادية 2023، خطوات التسجيل والأوراق المطلوبةالخميس 08/ديسمبر/2022 - 12:52 م استمارة شهادة الإعدادية 2023، خطوات التسجيل والأوراق المطلوبة

 استمارة شهادة الإعدادية 2023.. يبحث عدد كبير من أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الإعدادي، يبحثون عبر محركات بحث جوجل، عن كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2023.

استمارة شهادة الإعدادية 2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل استمارة شهادة الإعدادية 2023 أمام الطلاب من يوم الأحد الماضي الموافق 27 نوفمبر ويستمر التسجيل حتى 22 ديسمبر.

استمارة تسجيل التلاميذ الإعدادية

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية من ملء استمارة الصف الثالث الإعدادي 2023 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني لتسجيل استمارة التقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023، من خلال الرابط من هنـــا

استمارة شهادة الإعدادية 2023، فيتو

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وفيما يلي خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2022\2023 كالتالى:

  • دخول طالب الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  • يجب على الطالب مراجعة بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
  • تتضمن بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية (اسم الطالب من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومى- النوع- الديانة- رقم الهاتف الخاص بالطالب- حالة القيد).
  • يعمل الطالب على رفع صورة شخصية واضحة بكامل الوجه، ويكتب اسم الطالب كاملا وطبقا لشهادة الميلاد في جميع مواضيع استمارة الشهادة الإعدادية وبدون تعديل في خط اليد.
  • يتم طباعة استمارة الشهادة الإعدادية بالألوان لكى تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية وعلى استمارة الشهادة الإعدادية.

 

تسجيل استمارة الاعدادية 2023 لدخول امتحانات الترم الاول

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يجب التنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة تفعيل الإيميل الموحد.

الأوراق المطلوبة لـ تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي 2022/ 2023

1- 3 صور شخصية خلفية بيضا مقاس 4×6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.
2- أصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات والتي يتم سدادها في مكاتب البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
3- أصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد مع تقديم صورتين من الإيصال.
4- 2 صورة من شهادة الميلاد للطالب.
5- طابع دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات.
6- استمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني وتملأ بياناتها للطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم.
7- مبلغ جنيهين رسم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح.
8- تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.

وكشفت أنه يتم سداد رسوم استمارة الشهادة الإعدادية 2023 من خلال منافذ البريد المصري أو من خلال كود دفع استمارة الاعدادية فوري عبر منافذ التحصيل الإلكتروني فوري أو غيرها من منافذ الدفع الإلكتروني باستخدام الرقم القومي للطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت تحذيرا عاجلا ومهما لأولياء الأمور بضرورة التأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

الألعاب الإلكترونية 
وفي هذا الإطار، تؤكد وزارة التربية والتعليم إنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

آخر اخبار وزارة التربية والتعليم 
كما تؤكد الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*