صفاء الليثي تنعى مهندس الصوت جميل عزيز

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نعت الناقدة الفنية صفاء الليثي، مهندس الصوت جميل عزيز عبر حسابها على "" قائلة "البقاء لله، توفى هذا الصباح مهندس الصوت جميل عزيز، خالص التعازي للأسرة السينمائية وكل محبيه".

وتابعت: "عزاء الراحل المغفور له جميل عزيز في كنيسة مارجرجس شارع الزهار من شارع الجلاء بالقللي الساعة الثانية ظهرًا".

جميل عزيز عمل مهندس صوت بهيئة السينما والمسرح والموسيقى، ثم تدرج في المناصب ما بين ستوديو الأهرام وستوديو نحاس حتى شغل مدير عام الصوت والمونتاج بشركة للأستوديوهات ثم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في جهاز السينما.

شارك جميل عزيز كعضو لجنة تحكيم فى مشروعات تخرج طلبة المعهد العالى للسينما وكذلك فى مسابقات جمعية الفيلم. قام بتسجيل الصوت وعمل المكساج لمئات من الأفلام التسجيلية الروائية القصيرة ولمئات من الافلام الروائية الطويلة ومن أهمها الثأر إخراج محمد خان 1980، أهل القمة إخراج على بدرخان 1981، المشبوه إخراج سمير سيف 1981، الطاووس إخراج كمال الشيخ 1982، العار إخراج على عبد الخالق 1982، البداية إخراج صلاح أبو سيف 1986، أبناء وقتلة إخراج عاطف الطيب 1987، يوم مر .. يوم حلو إخراج خيرى بشارة 1988، الكيت كات إخراج داود عبد السيد 1991.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق